دبابة إسرائيلية تقصف مستوطنين صهاينة؟!

اخترنا لك

كشف تقرير نشرته القناة 13 العبرية مسؤولية جيش الإحتلال الإسرائيلي عن قصف منزل تحصن فيه مقاومون مع مستوطنين أسرى في كيبوتس “بئيري” بغلاف غزة يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

متابعات-الخبر اليمني:

وعرض التقرير مقطع مصور من الجو تظهر فيه دبابة إسرائيلية تطلق قذيفة نحو أحد المنازل داخل الكيبوتس.

ونقل التقرير رواية إحدى المستوطنات، التي هربت من حفلة الطبيعة في “راعم” واختبأت في منزل مجاور بالكيبوتس،قالت فيه إنهم “أحضروا دبابة وسألت أحد الجنود إذا كانت القذائف ستؤذي الرهائن، فأجاب الجندي لا نحن نضربها على الجوانب لهدم الجدران فقط”.

وبحسب التقرير، فقد أصيبت المستوطنة “هداس داغان”، التي اختبأت مع زوجها خارج المنزل المستهدف من قبل الدبابة الاسرائيلة، بشظية من القذيفة.

ووفق التقرير العبري، فإنّ “الجنود الذين تواجدوا في الكيبوتس قالوا إن القذيفة المسجلة من المروحية كانت قذيفة تحذيرية، رد المقاومون عليها مما أعطب الدبابة، ثم وصلت دبابة أخرى وأطلقت على المنزل مرة أخرى”.

وكشف التقرير أيضًا، أنّ “مئات القوات من الجيش والشرطة الاسرائيلية انتظرت عند مدخل الكيبوتس عدة ساعات رغم احتدام المواجهة”.

وأظهر مقطع مصور تواجد قافلة من مركبات قوى الأمن الإسرائيلي على طول شارع 232 حتى بوابة الكيبوتس، بينما يقول أحد سكان “بئيري” أنه هرب إلى البوابة وشاهد مئات الجنود المحصنين من الرأس إلى أخمص القدمين بأم عينيه.

وأعرب عن إحباطه، قائلاً: “رأيت مئات الجنود وعشرات السيارات، لقد تواصلت شخصيًا مع كل ضابط رأيته، ولكن بدا الأمر وكأن هناك فوضى عارمة في القيادة”، ويكمل “أبلغتهم إنه يوجد قتال في الداخل يجب عليهم أن يدخلوا”.

أما عضو الفرقة الاحتياطية في كيبوتس”بئيري” يائير أفيتال، فقد أفاد بأنّ “نحو 500 جندي كانوا يقفون خارج الكيبوتس، منظمين، ومعهم كلاب ومعدات وحماية، ولكن لم يكن هناك أحد لإدارة الأمر”.

وقال إنّ “الناس كانوا يفقدون دماءهم كل دقيقة، بينما كان الجيش الذي كان خارج الكيبوتس يقف ولا يفهم ما يحدث، فقد كانت هناك مشكلة قيادة، وببساطة لم تكن هناك روح قتالية وسعي للتواصل، ورغم أن هذه الأوقات والساعات كان يجب فيها إغراق الكيبوتس بالجنود، دخلت قوات محدودة للغاية، وقد قاتلنا بمفردنا طوال اليوم”.

ورد جيش الإحتلال على إفادات المستوطنين الذين ظهروا بتقرير القناة العبرية أنّه “سيجري تحقيقاً مفصلاً ومعمقاً لمعرفة كل التفاصيل ولكن عندما يسمح الوضع الميداني بذلك”.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة