4 أعضاء أوروبيين رئيسين ينسحبون من تحالف البحر الأحمر

اخترنا لك

أعلنت 4 دول أوروبية ، الأربعاء، انسحابها من تحالف حماية إسرائيل في البحر الأحمر والذي أعلنته الولايات المتحدة.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما  اكدت  اسبانيا  انها لن تشارك تحت قيادة الولايات المتحدة، قال وزير الدفاع الفرنسي بأن بلاده لا تزال تدرس الطلب الأمريكي  وان  عمليات قواته في البحر الأحمر ستظل تحت القيادة الوطنية في تأكيد على عدم مشاركتها في التحالف الجديد.

على ذات الصعيد، كشفت كندا وهولندا  تمثيل محدود بانتداب 3 ضباط فقط للمشاركة ، وفق ما أكده وزيرا دفاع البلدين، في إشارة إلى محاولتهما إرضاء أمريكا وإسرائيل وعدم رغبتهما بالانخراط في أي تصعيد جديد ودفاعا عن إسرائيل.

والدول الأربع تعدان اكبر الأعضاء في المجموعة التي اعلنها وزير الدفاع الأمريكي من تل ابيب وشملت إلى جانبهما جزر سيشل والبحرين إضافة إلى إيطاليا وبريطانيا.

ولم يتضح بعد أسباب التردد الأوروبي  تجاه تحالف حماية إسرائيل وما اذا كان ضمن المزاج المتقلب من ما يدور في الأراضي المحتلة  ام نتيجة تلقيها رسائل معينة  من صنعاء التي اكدت قياداته التواصل مع عدة جهات  غربية بشأن الملاحة  في البحر الأحمر، لكن التوقيت يشير على عدم رغبة تلك الدول  بمزيد من التصعيد في المنطقة .

أحدث العناوين

الاحتلال يتركب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم النصيرات

تظاهر الآلاف في العاصمة الإسبانية مدريد، تضامنا مع غزة ولمطالبة الدولة بقطع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: ورفع المشاركون...

مقالات ذات صلة