واشنطن بوست: حماس راسخة رغم تشريد “إسرائيل” لقرابة 90% من سكان غزة

اخترنا لك

قالت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير نشرته، الأربعاء، إن حركة حماس “راسخة وتصعب هزيمتها”، وأنّ ذلك يتأكّد حتى بعد شن “إسرائيل” للحرب التي وصفتها بـ”واحدةٍ من أكثر الحملات العسكرية كثافةً في التاريخ الحديث”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن “إسرائيل” شرّدت “ما يقرب من 90% من السكان” وسوّت أحياءً بأكملها بالأرض وأحدثت كارثة إنسانية مترامية الأطراف، وكشف كل ذلك مدى التخبط “الإسرائيلي” في معركة خاسرة.

ولفتت إلى حالة انهيار المستشفيات في قطاع غزة وإفشال الاحتلال لأنظمة الصرف الصحي، وأنّ هذه الأوضاع تتفاقم في ظل القليل من الكهرباء، إضافةً إلى أنّه لا يوجد غاز للطهي تقريباً، كما أنّ المرض والجوع يطاردان المنطقة.

وقالت “واشنطن بوست” إن الاحتلال قام بتسوية جزء كبير من شمالي قطاع غزّة بالأرض، وأنّ الجزء الأكبر من سكان القطاع أصبحوا محشورين في أماكن إقامة موقتة بالقرب من معبر رفح الحدودي، جنوبي القطاع.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن حماس لم تهزم وأنّها بغض النظر عن قدرات “إسرائيل” ومواردها المتفوقة، فإنّه لن يُقضي على الحركة، التي لها جذور في المجتمع الفلسطيني وتضع نفسها كحامل لواء مقاومة الاحتلال الإسرائيلي لعقود.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة