سياسي أمريكي يسخر من تحالف بلاده في البحر الأحمر

اخترنا لك

انتقد السياسي الأمريكي سينك أويغور تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية لتحالف في البحر الأحمر من أجل إسرائيل.
وقال في مقابلة مع قناةTYT الأمريكية : نحن نجمع تحالفًا من 40 دولة مختلفة لحماية مقدار السعر الذي تدفعه إسرائيل مقابل البضائع.
رصد وتحرير-الخبر اليمني:
 
دعونا نكون دقيقين للغاية، الحوثيون يستهدفون فقط السفن التي تتجه إلى إسرائيل ولا يزال بإمكان هذه السفن الوصول إلى هناك. عليهم فقط أن يذهبوا حول أفريقيا مما يجعل المنتجات أكثر تكلفة قليلاً. لذا قد نبدأ حربًا ضخمة في الشرق الأوسط للتأكد من أن المواطنين الإسرائيليين لا يدفعون الكثير مقابل بضائعهم بسبب ما يحدث في البحر الأحمر.
وتابع أويغور: أنا لا أعتقد أن هذا يستحق بدء حرب بسببه. والآن، من الناحية التكتيكية، إذا كنت الحوثيين وكنت تبحث عن دعم الفلسطينيين، فهذه طريقة فعالة جدًا للقيام بذلك. ولذا فإنه من الصعب التوقف.
وسخر أويغور من هذا التحالف متسائلا: ماذا سنفعل؟ سنذهب إلى اليمن. أعني، هذه كارثة. كنا بالفعل في اليمن، عبر السعوديين، ولم نتمكن من هزيمتهم على أي حال. لأجل ماذا سنذهب؟ هل الأطفال الأمريكيين يقتلون هناك ؟!
ولكن لأن الإسرائيليين لا يريدون زيادة 10٪ على المنتجات في حرب بدأوها
 
وأكد أويغور أن الضغط الاقتصادي عادةً هو الطريقة للتأثير على كل شيء، مؤكدا أن الحوثيين يقاتلون بما يملكونه من نفوذ وقوة ليس من أجل مصلحة شخصية، وإنما من أجل فلسطين، وعمليا هذه العمليات فعالة وتحدث فرقًا كبيرًا.
وأضاف: يجب أن نعتاد جميعًا على الحرب الجديدة حيث لا تمتلك أمريكا وإسرائيل الهيمنة التي كانت عليها بسبب الطائرات بدون طيار.
ولفت إلى أن إسرائيل تسعى لجر الولايات المتحدة إلى حرب في المنطقة من أجل نتنياهو.
 
 
https://youtu.be/JWT8ghUe_0c

أحدث العناوين

القوات الامريكية تحصي 4 عمليات يمنية في خليج عدن باقل من 24 ساعة

نشرت القوات الامريكية، الأربعاء، إحصائية جديدة لحجم العمليات اليمنية خلال اقل 24 ساعة .. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة المركزية...

مقالات ذات صلة