إعلام إسرائيلي: اليمن مستعد للحرب وقادر على استهداف السفن الأمريكية

اخترنا لك

قالت “القناة 12” الإسرائيلية إن اليمن “مستعدّ للذهاب إلى حرب وغير متأثر بتهديد التحالف الدولي”، مشيرة إلى أن ذلك يتضح من خلال تهديده الأميركيين بضرب السفن الأميركية إذا ضربت اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكدت القناة العبرية أن اليمن “غير مردوع من القوة البحرية الدولية التي تشكّلت بقيادة الأميركيين”، مذكّرا بتهديد قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، في خطابه أمس، الذي حذر فيه من أنّ سفنها ستكون هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، وأكد أن “الحرب في اليمن لا أحد ينتصر فيها سوى اليمنيين”.

ولفت محلّل الشؤون العربيّة الإسرائيلي، إيهود يعاري، إلى أنّ “اليمن يمتلك صواريخ لديها، نظرياً، قدرة على أن تضرب السفن الأميركية إذا كان إطلاقها دقيقاً.

وحذر أمس قائد أنصار الله، الولايات المتحدة الأميركية من الاعتداء على اليمن، معقّباً بأن اليمن سيجعل البوارج الأميركية وحركة الملاحة الأميركية هدفاً لصواريخه في حال أيّ اعتداء، وأضاف: “إذا أراد الأميركي مواجهة الشعب اليمني، فسيكون أمام وضعٍ أقسى مما واجهه في أفغانستان وفيتنام”.

وقال الحوثي إن “التحرك الأميركي في البحر الأحمر لا يهدف إلى حماية الملاحة الدولية، “بل يحاول توريط الدول لحماية السفن الإسرائيلية”، ويهدف إلى “عسكرة البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب”، في حين أنّه “ليس على السفن الأوروبية التي لا تذهب إلى موانئ الاحتلال أيّ خطر”.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إلى إن “اليمن يرفض التراجع في خضم حرب غزّة والهجمات في البحر الأحمر”، ما يُظهر تراجع الردع الأميركي، ونقلت ذات الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أنّ البيت الأبيض “لم يظهر أي رغبة في الرد عسكرياً والمخاطرة بتصعيدٍ أوسع”.

وذكّرت الصحيفة بأنّه عندما أعلنت الولايات المتحدة قيادتها للتحالف البحري الدولي “لمواجهة الهجمات على السفن في البحر الأحمر”، لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى خرج اليمن ليصفه بالخاسر والفاشل.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة