صحف عبرية وغربية: كيان الاحتلال يخسر أمام حماس وعملية طوفان الأقصى هزت ثقة تل أبيب بنفسها

اخترنا لك

أكدت صحف عبرية وأخرى غربية، في مقالات وتقارير نشرت أمس الجمعة، أن كيان الاحتلال يخسر الحرب في غزة أمام حماس وأن عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر قد هزت ثقة  تل أبيب بنفسها.

متابعات-الخبر اليمني:

وكتب الأستاذ الجامعي في دراسات السلام في صحيفة الغارديان البريطانية، في مقال “أن الاحتلال يخسر الحرب ضد ‎حماس، لكن نتنياهو وحكومته لن يعترفا بذلك أبدا.

وأشار إلى أن السردية الخاصة بالاحتلال كانت تتحدث عن أن حماس تضعف، لكن الواقع هو أن عقيدة القوة الهائلة التي يتبناها جيش الاحتلال هي التي تفشل.

وتحدث مقال نشر بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن قوة حماس وقال إن شدة تحصينها يصعّب هزيمتها، حتى مع شن الاحتلال واحدة من أكثر الحملات العسكرية عنفا في التاريخ، حيث لم تتمكن من التأثير إلا في جزء بسيط من قدرة الحركة العسكرية، لكنها في المقابل دمرت قطاع ‎غزة وشردت نحو 90% من سكانه. ‎

من جانبها، أشارت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، “أن عملية السابع من أكتوبر أدت إلى إحداث تحول جذري في المشهد السياسي في تل أبيب بشكل مؤكد”.

وأضافت الصحيفة، “أن هناك شيئا دراماتيكيا قد تغير في مجتمع الاحتلال فهو قبل 20 ديسمبر ليس كما بعد 6 أكتوبر، والجميع يدرك ذلك، فقد تضررت ثقتها بنفسها، واهتز إحساسها بالأمان، وتحطمت ثقتها في قادتها السياسيين والعسكريين”.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 05/05/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ06/05/2024م...

مقالات ذات صلة