بعد موت أطفال غزة جوعا.. “اليونسيف” تطالب بسرعة إدخال الغذاء إلى القطاع

اخترنا لك

 طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، الأحد، بوصول المساعدات الإنسانية “بشكل سريع وآمن” إلى جميع الأطفال والأسر في قطاع غزة، وذلك لمواجهة “خطر الموت جوعًا”.

غزة- الخبر اليمني:

ويجدر الإشارة إلى أن إلى أن المساعدات الإنسانية لا تصل إلى شمال القطاع، حيث يواجه السكان ظروفاً صعبة، وسط الفقدان شبه التام للغذاء، فيما أعلن في وقت سابق، عن موت بعض الأطفال “جوعاً في القطاع المحاصر”.

وأعلنت حكومة غزّة، أنّ أكثر من 1.8 مليون نازح في قطاع غزة، يتعرضون إلى التهديد بشكل واضح في الأمن الغذائي والمائي والدوائي، ويعانون من سوء المعيشة والمأوى، محذرة، المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية من تواطئهم في تمرير سياسة التجويع والتعطيش ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ومن انتشار المجاعة في كل محافظات قطاع غزة.

أشار المكتب الإعلامي في غزة إلى أن “آلاف أطنان المساعدات مُتكدّسة منذ أسابيع، على الجانب الآخر من معبر رفح البريّ” ويمنع كيان الاحتلال دخولها للقطاع، مبينا أن هدر الوقت أدّى إلى تلف وانتهاء صلاحية مئات الأطنان من هذه المساعدات.

وقال إن الوضع في غزة “كارثي، ولا يحتمل كلّ هذه المماطلات والتسويف”، مشيراً إلى أنّ الأهالي يعانون من النّقص الحاد في الغذاء والماء والدواء.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الرابعة عصراً

من المتواقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي في كلمة جديدة اليوم الخميس عند الساعة...

مقالات ذات صلة