اول رد صيني على محاولة أمريكا عسكرة البحر الأحمر

اخترنا لك

وسعت الصين، الاثنين، تحركاتها العسكرية في البحر الأحمر في خطوة اعتبرت من حيث التوقيت بمثابة اول رد فعلي على محاولة الولايات المتحدة عسكرة اهم ممراتها البحرية في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

وارسلت الصين مدمرة من طراز دي 52 . وأفادت وسائل اعلام صينية بان المدمرة  كلفت بمراقبة  حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور ” والتي أعلنت  البنتاغون قبل أيام  ارسالها إلى البحر الأحمر.

ويتزامن  تعزيز  الصين  لقواتها العسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن  مع كشف صنعاء محاولة أمريكا عسكرة البحر الأحمر وباب المندب..

وافاد  محمد عبدالسلام رئيس الوفد المفاوض بان   مدمرة أمريكية حاولتها استهداف  سفينة نفط تتبع الغابون قادمة من الموانئ الروسية  بذريعة اسقاط طائرات مسيرة مع أن الطائرة المسيرة كانت بمهمة استطلاعية.

وتخشى الصين من تبعات التحركات الامريكية  في البحر الأحمر خصوصا بعد فشل واشنطن تشكيل تحالف هناك وقرارها نشر العديد من البوارج  في محاولة لكسر الحصار عن إسرائيل.

ويعد البحر الأحمر ابرز الممرات البحرية للصين حيث تستورد بكين غالبية  امدادات الوقود الخليجية عبره  ، وسبق لها وان رفضت  الانضمام للتحالف الأمريكي ..

وتخوض الصين والولايات المتحدة صراع جيوسياسي في المنطقة برز بقرار واشنطن تدشين الممر الاقتصادي الجديد الذي يربط الهند بإسرائيل عبر دول خليجية وذلك بهدف قطع الطريق على الخط الصيني  المعروف بـ” طريق واحد وحزام واحد”.

ومن شأن  التحشيدات والمضادة لها  توسيع رقعة الصراع دوليا.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة