صحة غزة تكشف حصيلة العدوان الإسرائيلي في يومه الـ80

اخترنا لك

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ80.

غزة- الخبر اليمني:

وأوضح القدرة أن قوات الاحتلال زادت من عدوانها بأشكال متعددة بين إعدامات ومجازر وإبادة جماعية ومسح أحياء سكنية بمن فيها، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 20 ألفًا و674 شهيداً و54536 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكر متحدث وزارة الصحة في مؤتمر صحافي، أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 25 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 250 شهيداً و500 إصابة خلال 24 ساعة”، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير مستشفيات شمال غزة، ليترك 800 ألف نسمة بلا خدمات صحية، فيما الجرحى والمرضى والنساء الحوامل والأطفال الرضّع يتعرضون للموت المحقق.

وأشار أشرف القدرة إلى أن “50 ألف سيدة حامل في مراكز الإيواء بلا ماء ولا طعام ولا رعاية صحية، ونحو 180 سيدة تضع مولودها يومياً في ظروف غير آمنة وغير إنسانية، مؤكداً أن 900 ألف طفل في مراكز الإيواء يعانون خطر الجفاف والمجاعة وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية وفقر الدم”.

ويتعرض 70% من مرضى الفشل الكلوى لمخاطر صحية كارثية نتيجة القصف والنزوح وصعوبة وصولهم للخدمة غسيل الكلى وخاصة في شمال غزة، فيما أدت الانتهاكات الإسرائيلية إلى استشهاد 311 كادر صحي و تدمير 102 سيارة إسعاف، كما أدت إلى  استهداف 141 مؤسسة صحية وخروج 23 مستشفى و53 مركز صحي عن الخدمة، وفق متحدث وزارة الصحة في غزة.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة