غضب واسع عقب تهنئة بن زايد ومشاركته احتفالات رأس السنة

اخترنا لك

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي مع منشور لرئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، هنأ فيه المحتفلين بأعياد الميلاد المسيحية في كل أنحاء العالم، معتبرينها انبطاح وموالاة وطلبا لرضى الغرب.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بن زايد في منشوره على صفحته بمنصة “إكس”: “‏أهنئ المحتفلين بعيد الميلاد في الإمارات وجميع أنحاء العالم وأتمنى لهم السعادة، وأن يعم السلام والأمان والمحبة العالم كله”.

واعتبر مدونون أن هذه التهنئة تشجيع لإقامة مثل هذه الاحتفالات في البلدان العربية والإسلامية وتشجيعا للمشاركة فيها، بما يشوه التعاليم الإسلامية والعربية.

ووجه المدونون انتقادات كثيرة لابن زايد، مشيرين إلى أن صدور مثل هذه التصريحات عن رئيس دولة عربي يعني تصريحا رسميا بقبولها، ودعمها.

وتساءل متفاعلون مع المنشور، عن غياب تصريحات بن زايد فيما يخص الحرب على غزة وجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في حين تطبع علاقاتها معها.

وتشهد دول الخليج في السنوات الأخيرة انفتاحا كبيرا على المناسبات الدينية للدينات الأخرى كالمسيحية واليهودية، حيث يشارك في هذه الاحتفالات الكثير من المسلمين وهو ما ينافي تعاليم الدين الإسلامي.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة