ضغوط أمريكية على الاحتلال لتقنين القصف وسط ازمة “ذخيرة”

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة ، الثلاثاء، ضغوطها على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتقنين  حجم القصف  على غزة  مع تصاعد المخاوف من ازمة ذخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت تقارير إعلامية عبرية بان إدارة بايدن تضغط بقوة على نتنياهو للتحول إلى المرحلة الثالثة من الهجوم على غزة في غضون أسابيع.

والخطة الامريكية التي طرحها مستشار الامن القومي الأمريكي حيك سوليفان خلال زيارته الأخيرة لتل ابيب تتضمن التحول من القصف العشوائي إلى قصر الغارات على اهداف محددة لحماس اشبه بالاغتيالات ..

ونقلت صحيفة “يديعوت احرنوت”  عن مصادر بالدفاع الإسرائيلي تأكيدها رفض إدارة بايدن  طلب لقوات الاحتلال حول ارسال شحنة جديدة من الأسلحة والذخائر بينها طائرات أباتشي.

وكانت الولايات المتحدة  أرسلت، وفق الصحيفة العبرية، نحو 230 طائرة شحن عسكرية و33 سفينة محملة بالذخيرة والأسلحة منذ أكتوبر الماضي.

ونفذت قوات الاحتلال على مدى اكثر من شهرين ونصف قصف بربري على القطاع تجاوز الثلاثين الف طن من القنابل المختلفة، وفق تقديرات أولية.

والكمية من القنابل تكفي لنفاد مخزون دول كبرى.

في السياق، كشف مراسل قناة الجزيرة في تل ابيب  الياس كرام  سعى الاحتلال لتقنين  القصف البري والجوي على غزة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى تصاعد المخاوف فعليا من نفاد الذخيرة وإمكانية انخراط حزب الله اللبناني بمواجهات أوسع.

وتشير هذه التطورات إلى أن الاحتلال وداعميه في واشنطن والغرب يعانون تقنيا  في مده بالشحنات الكافية لتأمين استمرار عملياته  وهو ما قد يدفعه  لوقف الحرب  خلال الأسابيع القادمة ..

وتشكل اليمن واحدة من أسباب  هذه التطورات خصوصا مع استمرارها حظر  ابحار السفن إلى  موانئ الاحتلال وتسببها بتأخر  فترة وصول الشحنات اللازمة.

أحدث العناوين

عشرات الشهداء والجرحى.. مجزرة جديدة في رفح جنوبي قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين ،معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها...

مقالات ذات صلة