آخر تطورات الوضع في غزّة

اخترنا لك

طوى العام 2023 آخر أيامه بعدوان إسرائيلي مستمر منذ 87 يومًا على غزة، تزامنًا مع أزمة إنسانية وصحية يعيشها الفلسطينيون في القطاع، فيما تستمر المقاومة الفلسطينية بمواجهة قوات الاحتلال المتوغلة قي القطاع موقعة خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي.

متابعات-الخبر اليمني:

وأطلقت كتائب القسام منتصف ليل الأحد-الإثنين رشقة صاروخية مكثفة من غزة نحو تل أبيب وضواحيها، قالت إنّها “جاءت ردًا على المجازر بحق المدنيين”.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على مواقع في مناطق متفرقة في غزة، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية في أنحاء القطاع.

وفي السياق، يستمر آلاف المواطنين الفلسطينيين النزوح إلى جنوب القطاع، لا سيّما إلى رفح، حييث يتكدس النازحون دون مأوى أو خدمات بسبب العدوان الإسرائيلي الفتاك المتسمر.

وبناء على تقييم للأوضاع، قرر جيش الإحتلال الإسرائيلي سحب 5 ألوية مقاتلة من العمليات البرية في قطاع غزة، بينها 3 أولية تدريب.

ويشهد اليوم 87 للعدوان الإسرائيلي على غزة معارك ضارية واشتباكات عنيفة في محاور التوغل، حيث تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية لآليات جيش الإحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلة في محاور عدة من القطاع.

إلى ذلك، أكّد الجهاز الفلسطيني المركزي للإحصاء، أنّ حصيلة الشهداء هذا العام تُعدّ أكبر حصيلة شهدتها فلسطين، منذ نكبة 1948، كما أوضح أن عدد الفلسطينيين في العالم، وصل إلى نحو 14.63 مليونا مع نهاية عام 2023.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الإحتلال ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 150 شهيدًا و286 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي إلى 21,822 شهيدًا و56451 مصابًا.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة