رئيس الأركان الإسرائيلي يعتكف عقب تحذيره من ملاحقته دوليا

اخترنا لك

كشف الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، قرار رئيس الأركان مقاطعة جلسة حكومة نتنياهو .. يتزامن ذلك مع تقارير عن تحذيره من ملاحقته دوليا بتهم  جرائم حرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت  القناة الثانية عشر الإسرائيلية بأن  رئيس اركان الاحتلال هرتسي هليفي رفض استدعاءات متكررة  من قبل رئيس حكومة الاحتلال للمشاركة باجتماعات  حكومية .. ومع أن القناة ارجعت السبب إلى الخلافات بين هليفي ونتنياهو بشان  سير المعركة في غزة الا ان صحيفة “هارتس” العبرية  أوضحت في تقرير لها بأن  اعتكاف رئيس الأركان جاء عقب تحذيره من التضحية به في محاكمة دولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هليفي بحث مع خبراء تداعيات  قرار دولة جنوب افريقيا رفع دعوى قضائية ضد الاحتلال في  محكمة الجنايات الدولية تتهمه بقتل “شعب ” وهي ما سيدفع المحكمة لإصدار قرار بوقف الحرب وملاحقة عددا من القادة الإسرائيليين  على راسهم هليفي  بتهم جرائم حرب.

وتشن قوات الاحتلال منذ 3 اشهر  حربا ضروس على غزة بهدف التنكيل بسكانها وتهجيرهم.

وتوسعت رقعة الخلافات داخل حكومة نتنياهو مؤخرا في ظل  غياب رؤية سياسية للحرب في ظل إصرار اليمين على استمرار الحرب ومطالبة اليسار الذي يقود نخبته الجيش سرعة  انهائها عبر صفقة تحفظ ما تم تحقيقه على الأرض.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة