أبرز ما ورد في كلمة رئيس مكتب حماس في اليوم الـ88 من العدوان على غزة

اخترنا لك

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء، أن الشعب الفلسطيني في غزة لا يزال  يقدم أمثلة الثبات والصمود في اليوم الـ 88 للعدوان الصهيوني، مؤكدا أن “مقاومتنا وقادتها ورجالاتها بخير والعدو إلى اندحار والنصر صبر ساعة”.

غزة- الخبر اليمني:

وقال هنية في كلمة متلفزة، إن “المقاومة تواصل إسقاط أهداف العدو واحداً بعد الآخر رغم كل محاولاته لتدميرها واسترجاع جنوده الأسرى”، مشيرا إلى أن “قادة مقاومتنا بخير ويمارسون مهامهم بكل اقتدار في الميدان” وأن “مشاهد صمود شعبنا أظهرت جُبن وكذب العدو في الميدان”.

وذكر أن “شعبنا أثبت مقاومته وصموده رغم كل وجعه وآلامه نتيجة النزوح والتدمير والمجازر التي يتعرض لها”، مضيفا أنه “رغم التنكيل والإعدامات الصهيونية فإن شعبنا في #القدس والضفة سيبقى عصياً شامخاً ومتجدداً في مقاومته”.

ولفت إلى أن “العدو استباح كل شيء في عدوانه على قطاع غزة بمنتهى الهمجية والوحشية”، مؤكدا أن “العدوان سيتوقف تحت ضربات المقاومة وصمود شعبنا وما للعدو سوى الاستسلام لإرادة شعبنا وقوة مقاومتنا”.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن “رجال المقاومة جعلوا دبابات العدو الإسرائيلي وناقلاته توابيت متفحِّمة وأصبحوا أمام العالم أساطير بالصمود والمقاومة”، ولن “يتم طلق سراح أسرى العدو إلا بشروط المقاومة فهي سيدة المكان والزمان في غزة و فلسطين”.

وأشار إلى أن “العدو الإسرائيلي بدأ الترويج للانتقال إلى المرحلة الثالثة التي سيسقط فيها مرة أخرى أمام بسالة مجاهدينا”، مؤكدا أنه “لا أمن ولا استقرار ولا مستقبل في المنطقة إلا بحصول شعبنا على حقوقه المشروعة في دولته وعاصمتها القدس”.

وحيا إسماعيل هنية، “من ساندنا في لبنان و اليمن والعراق وكل من خرج في العالم أجمع نصرة لنا ولحقوقنا، فيما حيا أيضا “دولة جنوب أفريقيا لرفعها دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا”.

أحدث العناوين

صحيفة فرنسية: فرنسا تخفض صادراتها الدفاعية لإسرائيل على خلفية ما يحدث في غزة

خفّضت الحكومة الفرنسية صادراتها الدفاعية لـ"إسرائيل" إلى الحد الأدنى، من دون قطع العلاقات العسكرية بشكلٍ كامل، وفق ما نقلت صحيفة...

مقالات ذات صلة