تضارب بريطاني بشأن موقع سفينة تعرضت لهجوم بالمندب

اخترنا لك

بثت بريطانيا، الأربعاء، بلاغات متضاربة حول موقع سفينة شحن تعرضت لهجوم بالبحر الأحمر  خلال الساعات الأخيرة  في خطوة تعكس حالة الارتباك لدى المملكة المتحدة التي استلمت من أمريكا  دفة الحماية  في البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما زعمت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية تعرض السفينة التي ترفع علم مالطا لهجوم قرب ميناء عصب الإرتيري على الضفة الأخرى لباب المندب وعلى بعد نحو 33 ميلا بحريا ، ادعت شركة الامن البحري البريطاني “امبري”   بان الهجوم وقع على بعد 15 ميلا بحريا من ميناء المخا.

هذا التضارب لم يعرف ما اذا كان ضمن صراع الهيئات البريطانية  خصوصا امبري التي تسعى لتعزيز  عقودها مع شركات الشحن ام ضمن مساعي اثارة صراعات  إقليمية بتصوير الهجوم على انه تم في مياه إقليمية تابعة لأريتريا..

أيا يكون  موقع الهجوم فإنه في هذا التوقيت يكشف حقيقة واحدة بان جميع البوارج الغربية المتمركزة على السواحل الارتيرية وحتى القواعد الامريكية والإسرائيلية هناك  أصبحت بمرمى  القوات اليمنية   والاهم انها غير قادرة على اعتراض أي هجوم في أي منطقة بالبحر الأحمر.

أحدث العناوين

بـ 50 صاروخاً.. هجوم واسع للمقاومة الإسلامية يستهدف العدو الإسرائيلي

عرضت المقاومة الاسلامية في لبنان، مشاهد من عملية إستهداف المقاومة قاعدة تسنوبار 651، التابعة لجيش العدو الإسرائيلي، في الجولان...

مقالات ذات صلة