حراك امريكي لتدويل البحر الأحمر بعد فشل ترويض امواجه عسكريا

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الأربعاء، حراك دبلوماسيا لتصدير ملف البحر الأحمر إلى  مجلس الامن الدولي .. يأتي ذلك في اعقاب فشلها  اخضاعه عسكريا .

خاص – الخبر اليمني:

واجرى وزير الخارجية الأمريكي خلال الساعات الـ24 الأخيرة اتصالات مكثفة بنظرائه في بريطانيا وإيطاليا إضافة إلى الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون.

وجميع النقاشات، وفق الخارجية الامريكية، تركزت حول التطورات في البحر الأحمر ، حيث واصلت البحرية اليمنية عملياتها لمنع  عبور  السفن المرتبطة  بإسرائيل .. والاتصالات، وفق مصادر دبلوماسية، ضمن مساعي للدفع نحو طرح ملف البحر الأحمر على طاولة مجلس الامن الدولي في محاولة أخيرة لشرعنة التصعيد الأمريكي هناك.

وتأتي الخطوات الدبلوماسية الامريكية مع فشلها  عسكريا  بكسر الحصار اليمني على إسرائيل.

وأوقفت البحرية الامريكية خلال الساعات الأخيرة عمليات مرافقة السفن المرتبطة بإسرائيل خشية هجمات انتقامية ردا على استهدافه زوارق للبحرية اليمنية  حيث استشهد 10 من افرادها في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتخشى الولايات المتحدة تبعات العزلة الدولية المفروضة عليها في ظل رفض الدول الانخراط بتحالفها لحماية إسرائيل في البحر الأحمر وتصدرها المواجهة وحيدة.

أحدث العناوين

تظاهرات حاشدة في إندونيسيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزّة

شهدت العاصمة الأندونيسية جاكرتا، تظاهرة حاشدة، في ذكرى النكبة، دعت إلى وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، منددة باستمرار...

مقالات ذات صلة