صنعاء| البرلمان يحذر من التماهي مع المساعي الأمريكية لتهديد أمن الملاحة الدولية

اخترنا لك

حذر البرلمان اليمني في صنعاء، الأحد، من “مغبة التماهي مع المساعي الأمريكية البريطانية الحديثة لتهديد أمن الملاحة الدولية، وعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن المنطقة خدمة للكيان الإسرائيلي المحتل”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وفند البرلمان رئيس مجلس النواب، يحيى الراعي، في رسائل إلى رؤساء برلمانات عدد من الدول، “مضمون البيان المشترك الصادر عن التحالف الأمريكي من “تظليل للرأي العام والدول المغرر بها، والدور الأمريكي المشبوه”، مؤكدا أن “ما صدر عن هذا التحالف من مغالطات كاذبة ومزاعم منافية للحقيقة حول تهديدات الملاحة الدولية في البحر الأحمر”.

ونددت الرسالة بجريمة استهداف ثلاثة زوارق تابعة لبحرية صنعاء في المياه الإقليمية اليمنية، والتي أدت إلى “استشهاد وفقدان عشرة افراد من منتسبي القوات البحرية اليمنية”، عقب هجوم أمريكي.

وأكد رئيس البرلمان “التزام صنعاء بأمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى يتم فتح المعابر ودخول الماء والغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وشدد على “حق الشعب اليمني والعربي دعم الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب تصفية عرقية وابادة جماعية وحصار مطبق من الكيان الصهيوني المحتل بدعم وتأييد من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية”، متمنيا من “رؤساء وأعضاء البرلمانات بالضغط على حكومات دولهم للانسحاب من هذا التحالف المعتدي والذي لن تتهاون اليمن في الرد عليه”.

أحدث العناوين

رسائل يمنية جديدة للسعودية وامريكا وبريطانيا

وجهت اليمن، السبت، عدة رسائل لأطراف الحرب الإقليمية والدولية ، فما مغزى تلك الرسائل وتبعاتها؟ خاص – الخبر اليمني: بالنسبة للولايات...

مقالات ذات صلة