حزب الله يجهض مساعي أمريكية لتحييد لبنان ويحدد شروط جديدة للتهدئة

اخترنا لك

شنت  فصائل المقاومة اللبنانية ، الاحد،  اعنف هجمات ضد مستوطنات ومواقع الاحتلال الإسرائيلي على الجبهة الشمالية بالتزامن مع  ظهور جديد لأمين عام حزب الله حسن نصر الله. يأتي ذلك بعد أيام على وصول المبعوث الأمريكي في محاولة لتحييد لبنان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام لبنانية عن استهداف حزب الله قوة عسكرية في مستوطنة مفر يوفال  إضافة إلى قصف موقع المرج  ومرابض المدفعية  في خربة ماعر ناهيك عن استهداف تجمعات ودبابات  .

وتم الاستهداف بمختلف أنواع الأسلحة ، كما حققت إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال، وفق المصادر.

في المقابل اعترفت وسائل اعلام عبر ية بسقوط نحو 7 مصابين في صفوف جنود الاحتلال  بينهم 5 في اشتباكات بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

هذه التطورات تأتي عشية خطاب جديد لزعيم حزب الله  حسن نصر الله جدد فيه شروط الحزب لوقف التصعيد على كافة جبهات المقاومة  في المنطقة ، مشيرا إلى أن العمليات في اليمن ولبنان والعراق لن تهدا قبل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

واعتبر حزب الله التصعيد الأمريكي والبريطاني  في اليمن والعراق يجر المنطقة إلى مزيد من التصعيد وتناقض مع الدعوات الامريكية لعدم توسيع رقعة الصراع.

والحراك العسكري والسياسي لحزب  الله تأتي عقب يومين على وصول المبعوث الأمريكي إلى لبنان هوكشتاين عقب أسبوع على زيارة مماثلة إلى إسرائيل حيث تحاول واشنطن  التوصل إلى حل دبلوماسي يحيد لبنان نهائيا عن المعركة في غزة ..

والتطورات الأخيرة تشير على فشل أمريكا دبلوماسيا بتحييد الحزب الذي تصاعدت نبرة المواجهة في خطاب زعيمه الأخير ومؤشر على أن المنطقة على اعتاب مواجهة أوسع  في حال لم يتم وقف الحرب.

أحدث العناوين

المبعوث الأممي: نعمل على إطلاق الأسرى وتحسين القطاع الاقتصادي والمالي في اليمن

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، غروندبرغ، الأثنين، إن الوضع الإقليمي يستمر في تعقيد قدرات الأمم المتحدة على تحقيق تقدم...

مقالات ذات صلة