الجالية اليمنية في ألمانيا: العدوان الأمريكي على اليمن يمثّل تهديد حقيقي للملاحة الدولية

اخترنا لك

عبرت “الجالية اليمنية في ألمانيا”، عن إدانتها للعدوان الأمريكي على اليمن، الذي استهدف عدة محافظات ونتج عنه سقوط عدد من الشهداء والجرحى، معتبرة ذلك “مخالفة صريحة وتعد صارخ لكافة مواثيق الأمم المتحدة والقوانين الدولية”.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت الجالية إن هذا العدوان يعتبر امتداد للحرب التي شنها التحالف على مدى تسع سنوات بقيادة السعودية والإمارات، مشيرة إلى أن على “مجلس الأمن القيام بمهامه القانونية والإنسانية بكل حيادية، والإلتزام بميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد حماية الشعوب المضطهدة”.

واعتبرت الجالية اليمنية في ألمانيا، أن التدخلات الأمريكية والبريطانية وعدوانهما على اليمن، “تهديدا حقيقيا للملاحة الدولية والتجارة العالمية”، وتؤدي إلى عسكرة البحر الأحمر مما سيفاقم الوضع الإنساني في اليمن المحاصر أمريكيا برا وبحرا وجوا طيلة السنوات الماضية.

وثمنت الجالية تحرك دولة جنوب إفريقيا وتحركها المسؤول في رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني والمطالبة بتفعيل مبدأ المسائلة وعدم الإفلات من العقاب.. معتبرة هذه الخطوة مهمة وفي مسارها الصحيح.

 

اقرأ أيضا:

مجلس الشورى العماني: ندين الاعتداء الظالم الذي تعرض له اليمن الشقيق

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة