وكالة أمن بحري بريطانية تؤكد إصابة سفينة أمريكية بصاروخ قبالة سواحل عدن

اخترنا لك

قالت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، اليوم الاثنين، إن صاروخاً أصاب سفينة أمريكية، في الساحل الشرقي لمدينة عدن جنوبي اليمن، بعد ساعات من إعلان أمريكي بإسقاط صاروخ كروز أطلقه الحوثيون جنوب البحر الأحمر.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفادت وكالة “يو كاي أم تي أو” البريطانية التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، بأنها تلقت تقريراً عن حادثة وقعت “على بعد 95 ميلاً بحرياً إلى جنوب شرقي عدن”، يشير التقرير إلى أن صاروخا أصاب أعلى الجهة اليسرى من السفينة”.

كما أكد وكالة “أمبري” البريطانية لأمن الملاحة البحرية وصول تقارير إليها تفيد بأن ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال أصيبت بصاروخ أثناء عبورها في ممر النقل الدولي”، مشيرة إلى أنها كانت “في طريقها إلى قناة السويس”.

وأضافت الوكالة أن الحادثة تسببت في نشوب حريق في مخزن بالسفينة ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم تقييم السفينة على أنها ليست تابعة لكيان الاحتلال وقيّمت الهجوم بأنه استهداف للمصالح الأميركية رداً على الضربات العسكرية الأميركية على المواقع العسكرية للحوثيين في اليمن”.

بدورها أكدت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) أن صاروخاً بالستياً مضاداً للسفن أطلقه الحوثيون، أصاب سفينة حاويات مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر، مشيرة إلى أن “السفينة لم تبلّغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها”.

فيما أعلنت شركة “إيغل بالك شيبنغ” الأميركية الاثنين أن سفينتها “نسر جبل طارق” للبضائع الجافة استُهدفت “بمقذوف مجهول” أثناء إبحارها على بعد 100 ميل قبالة خليج عدن وتعرضت حمولتها لأضرار محدودة.

وأوضحت في بيان أنه “نتيجة لذلك تعرضت السفينة لأضرار محدودة بأحد مخازن البضائع لكنها مستقرة وتتجه خارج المنطقة”، مضيفة أنه “تم التأكد من سلامة جميع البحارة على متن السفينة التي تحمل شحنة من منتجات الصلب”.

أحدث العناوين

كشف مصري تقدم بمفاوضات الاسرى عشية انطلاق الجولة الجديدة بغياب الاحتلال

كشفت مصر، السبت، تقدما في المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "القاهرة" عن مسؤولين...

مقالات ذات صلة