أمريكا تعاقب سفن شحن في البحر الأحمر لرفعها شعار “الحوثيين”

اخترنا لك

وسعت  الولايات المتحدة، الثلاثاء، عقوباتها على المئات من سفن الشحن العالمية لرفعها شعار “الحوثيين” خلال عبور البحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

واظهرت مواقع ملاحية خاصة بتتبع حركة السفن المئات من سفن الشحن العالمية عالقة في المياه الإقليمية لجيبوتي  بعد منعها من قبل القوات المشتركة التابعة للأسطول الأمريكي الخامس  من العبور بذريعة  مخاوف استهدافهم من قبل من يصفهم بـ”الحوثيين”.

وتظهر تلك المواقع  تعريف تلك السفن عن نفسها بعبارة “غير مرتبطة بإسرائيل” وهي  شعار اشترطته صنعاء على السفن التجارية للتعريف عن نفسها خلال عبور البحر الأحمر وباب المندب.

وكانت قيادة القوات المشتركة التابعة للأسطول الخامس  عممت بمنع عبور السفن للبحر الأحمر  عقب سلسلة اعتداءات على اليمن .

وتقدر مواقع ملاحية وجود ما يقارب 250 سفينة شحن مختلفة عالقة قبالة السواحل الجيبوتية.

وتشير الخطوة الامريكية  المتزامنة مع محاولة تمرير سفنها نحو الموانئ الإسرائيلية، إلى محاولتها معاقبة تلك السفن باعتبار الشعار إهانة لإسرائيل وامريكا التي تحاول فرض واقع جديد بالبحر يعيد هيمنتها على المنطقة.

وإلى جانب العقاب تحاول امريكا من خلال منع عبور تلك السفن  دفع دول مطلة على البحر الاحمر  للانخراط بتحالفها للحرب على اليمن خصوصا مصر التي تتعرض لضغط امريكي كبير.

أحدث العناوين

UNRWA: Israeli claims of safe zones in Gaza ‘false’

Philippe Lazzarini, commissioner-general of the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East (UNRWA),...

مقالات ذات صلة