تحجيم سعودي لطموح الامارات بتصعيد في اليمن

اخترنا لك

افشلت السعودية، الأربعاء، مخطط  اماراتي للتصعيد في اليمن .. وكلفت  الرياض  امين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البدوي لتحجيم لقاءات  عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الموالي للامارات   جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وافادت مصادر دبلوماسية بأن البدوي طالب الزبيدي بوقف التصريحات التي تضر بالعملية السياسية في اليمن والتحركات التي يجريها على هامش مؤتمر دافوس في سويسرا.

وأكدت وسائل الانتقالي  لقاء البدوي والزبيدي والذي خصص لاحلال السلام في اليمن.

وكان الزبيدي الذي اوفدته الامارات إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر دافوس الاقتصادي بعيدا عن المجلس الرئاسي  بدأ تحركات لتسويق خطة إماراتية تتضمن تصعيد بري  جديد.

ووفق تسريبات إعلامية فإن الخطة الإماراتية تقضى باستهداف 4 محافظات شمال وغرب اليمن بغطاء امريكي – بريطاني .

واكد الزبيدي في تصريحات سابقة لوسائل اعلام أمريكية وبريطانية بأن الغارات التي تشنها البلدين غير ذي جدوى وان الامر يتطلب دعم عمليات برية  للفصائل الموالية للتحالف.

وتحركات الامارات تسير عكس ما تشتيهه السعودية ودول خليجية أخرى باتت ترى التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر مصدر قلق وتشدد على ضرورة تنفيذ مطالب صنعاء بوقف العدوان على غزة لإنهاء التصعيد الحالي.

ويعد البحر الأحمر ابرز ممرات النفط السعودي إلى العالم والتصعيد العسكري فيه يعني خنق الاقتصاد السعودي وهي خطوة تحاول الامارات من خلالها الاستحواذ على حصة السعودية بالسوق الدولية ..

أحدث العناوين

Regardless of the noise, there is no way for us except to continue the economic boycott until we achieve self-sufficiency

Mehdi Al-Mashat, the President of the Supreme Political Council in Sana'a, emphasized on Thursday the importance of continuing the...

مقالات ذات صلة