فيديو| تظاهرات مليونية تعم المحافظات اليمنية تأكيدا على دعم العمليات العسكرية للجيش ومساندة لغزة

اخترنا لك

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة دعما لعمليات الجيش في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني ونصرة الشعب الفلسطيني وحملت عنوان ” ثابتون مع فلسطين.. أمريكا أم الإرهاب”.

متابعات – الخبر اليمني:

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد العدوان الأمريكي البربطاني وضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية في مواجهة العدو.

وأكد بيان المسيرات الجماهيرية على موقف الجمهورية اليمنية تجاه القضية الفلسطينية بأنه ثابت ومبدئي وموحد، وأن منع مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة سيبقى ثابتا وراسخا.

وقال البيان الصادر عن التظاهرات التي عمت محافظات اليمن إنها تأتي تأكيدا على أهمية الاستمرار في الأنشطة الشعبية والرسمية والتعبئة الجهادية والعمليات العسكرية دون كلل أو ملل حتى يتوقف العدوان على غزة.

وأكد البيان إن العدوان الأمريكي البريطاني لن يوهن من عزم اليمنيين ولن يمنعهم من الاستمرار في نصرة الفلسطينيين بل سيزيد من إيمانهم وثابتهم على الموقف المبدئي والإيماني لدعم القضية الفلسطينية.

واعتبر أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن أنه انتهاك لكل القوانين واستهداف للشعب اليمني بأكمله، وأنه تمادي لن يمر دون رد.

وباركت الجماهير المليونية العمليات العسكرية للقوات المسلحة لاستهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية  والبريطانية واستمرار منعها من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

ودعا البيان بقية الشعوب العربية والإسلامية أن يكون لها موقف مما يمارسه اللوبي الصهيوني اليهودي من إجرام وحصار قاتل بحق إخواننا في فلسطين، والتحرك لكسر حاجز الخوف والصمت والخنوع الذي تفرضه الأنظمة العميلة والمتواطئة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأكد بيان التظاهرات المليونية أن القرارات التي تطلقها #أمريكا في تصنيف من تشاء على قائمة الإرهاب خدمة العدو الصهيوني لن يكون له أي أثر في الواقع اليمني.

وأكدت الجماهير على استمرارية الشعب اليمني في الحشد والتعبئة الجهادية والتدريب والتأهيل للمقاتلين وتطوير القدرات العسكرية بما يتناسب مع المعركة القائمة.

واختتم البيان دعوة أحرار العالم بالاستمرار الجاد في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم وتوسيع دائرة المقاطعة الاقتصادية على كل المستويات.

وعمت التظاهرات العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وعمران والحديدة ومأرب والجوف وذمار والبيضاء وإب والمحويت وريمة، وشهدت العديد من المدن الأخرى وقفات احتجاجية.

 

 

 

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة