صنعاء أي دولة ستشارك في العدوان على اليمن سنرد عليها وأمريكا ليس لها دور إلا لحماية الاحتلال 

اخترنا لك

قال رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية، محمد عبدالسلام، اليوم الجمعة، إن قوات صنعاء ستواصل عملياتها العسكرية للرد على العدوان الذي تشنه الولايات المتحدة الأمريكية والبريطانية على اليمن معتبرا إنه عدوان غير مبررة.

وكالات – الخبر اليمني:

وأكد عبدالسلام أن قوات صنعاء كانت تستهدف فقط السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى كيان الاحتلال معتبرا أنه “حق طبيعي لليمن أمام المياه الإقليمية الدولية”.

وأشار إلى أن تدخل الولايات المتحدة على الخط صعد من الأحداث في المنطقة وأن الضربات الأمريكية مبالغ فيها وأن الموقف الأمريكي يقوم بدور الحارس والحامي لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد عبدالسلام التأكيد على أن صنعاء لا تسعى للتصعيد، وقال لا نريد للتصعيد أن يتوسع… وقد فرضنا قواعد اشتباك مثلت ضغطا على كيان الاحتلال فقط، ولم تسبب أي أضرار على أي دولة في العالم.

ورأى أن موقف دول المنطقة بخصوص عمليات الجيش في البحر الأحمر والتي دعت للاستقرار وعبرت عن استنكارها للتصعيد ، إيجابي ويدعم عدم توسع الصراع.

وتابع عبد السلام “نعتقد أن السعودية والإمارات طالما تمسكت بهذا المبدأ فسيكونون خارج هذا الصراع، طالما لم يشاركوا أمريكا أو يساندوا في أي هجوم، فنحن لا نجد مبررا للقيام بأي عمل ضدهم.

ودعا دول المنطقة إلى أن يكون موقفهم الرفض لعسكرة البحر الأحمر أو وجود قوات عسكرية داخل المنطقة باعتبار هذا استهداف للجميع.

وأوضح أن التحالف لا تشارك به أي دولة من الدول المشاطئة، مشيرا أن التحالف جاء من الغرب إلى المنطقة، ولذلك فهو يشكل تهديدا على السعودية والإمارات وعمان ودول المنطقة.

وشدد عبد السلام على التزام صنعاء بموقفها الذي يحرص على الأمن والاستقرار في المنطقة، وجدد التأكيد على أن الرد “لن يستهدف إلا الأمريكي والبريطاني.

وعلق على مشاركة البحرين في العدوان الأمريكي بالقول: “نعتقد أن البحرين كنظام أو كمشاركة ليس لها دور يذكر… وفي حال حصل أي رد فإنه لن يستهدف إلا تلك القواعد التي يستخدمها الأمريكي في البحرين”.

وأشار عبد السلام إلى وجود تواصل إيجابي مع الأشقاء في السعودية والهدنة دائمة ومستمرة ونواصل الجهود في هذا الاتجاه، وأن مشروع الهدنة مع السعودية لا يزال مستمرا.

أحدث العناوين

Death toll of medical staff in Gaza rises to 496

The Palestinian Ministry of Health announced on Thursday that the death toll of the health system in the Gaza...

مقالات ذات صلة