160 شهيدا وجريحا في خان يونس وقصف عنيف واشتباكات مع المقاومة خلال الساعات الأخيرة

اخترنا لك

سقط 160 فلسطينينا بين قتل وجريح، مساء اليوم الاثنين، في  مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جراء قصف مكثف وغير مسبوق عليها خلال الساعات الماضية، وسط محاولات لقوات الاحتلال للتوسع بالمحور الغربي للمدينة، واشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الاحتلال ارتكب جريمة جديدة بحق النازحين بقصفه 5 مراكز إيواء بالمحافظة؛ وهو ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن 66 شهيدا و100 جريح سقطوا في القصف المتواصل على خان يونس منذ مساء أمس الأحد.

وأشارت إلى أن عشرات الشهداء والجرحى ما زالوا في المواقع التي استهدفها الاحتلال غرب المدينة، مشيرة إلى أن الاحتلال يمنع تحرك سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء والعالقين.

كما قالت وزارة الصحة إن الاحتلال اقتحم مستشفى الخير غرب خان يونس، واحتجز طواقم طبية.

ومن جانبه أكد مدير مستشفى الجراحة بمجمع ناصر الطبي بخان يونس ناهض أبو طعيمة، أن المستشفى ممتلئ بمصابين حالاتهم حرجة للغاية وأن غرف العناية المركزة ممتلئة بالكامل ولا يوجد مكان خارج محافظة خان يونس يمكن نقل المصابين الموجودين في المستشفى إليه.

كما قال أبو طعيمة إن ما وصلهم من إعانات للمستشفى لا يغطي سوى 3% من الاحتياجات، مطالبا بالتنسيق مع إدارة المجمع لتزويده بالمستلزمات الضرورية لحالات المصابين.

من جانبه قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الدبابات التابعة للاحتلال توجد قرب مقره في خان يونس، وأكد أنه فقد الاتصال بشكل كلي مع طواقمه الطبية هناك.

في حين أفاد مراسلون بتواصل الاشتباكات والقصف في محيط مستشفى ناصر وسط المدينة بين جنود الاحتلال ورجال المقاومة الفلسطينية وسمع دوي عدد من الانفجارات في المدينة.

وأدت هذه الاشتباكات لمقتل 3 ضباط تابعين للاحتلال على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

وفي وقت أعلن فيه جيش الاحتلال توسيع عملياته في خان يونس وتحدث عن 7 ألوية تنشط تحت الأرض وفوقها_حسب تعبيره-.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/04/2024م...

مقالات ذات صلة