لدعم إسرائيل ضد اليمن..تعزيزات عسكرية للقوات التابعة للإمارات إلى الساحل الغربي وبيحان

اخترنا لك

دفعت القوات التابعة للتحالف السعودي الإماراتي بتعزيزات عسكرية إلى مديرية بيحان في محافظة شبوة على خطوط التماس مع قوات صنعاء، بالتزامن مع تعزيزات مماثلة إلى مديريات الساحل الغربي في محافظة تعز جنوبي غرب البلاد.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت مصادر مطلعة إن قوات تابعة للإمارات تلقت مؤخرا تدريبات عسكرية في قاعدة عصب الإرتيرية على يد ضباط أمريكيين ، وأخرى كانت تقاتل إلى جانب مليشيات الدعم السريع في السودان عادت مؤخرا إلى مدينة عدن ويجري نقلها إلى الساحل الغربي لمحافظة تعز، فيما جرى تجميع قوات أخرى من ألوية ما يعرف بالعمالقة وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي إلى بيحان في محافظة شبوة وسط البلاد.

وتأتي هذه التعزيزات في إطار الاستعدادات لفتح جبهة ضد قوات صنعاء تحت قيادة التحالف الأمريكي البريطاني الداعم لإسرائيل والذي شن حتى اليوم 7 عمليات عدوانية على اليمن.

وتشير مصادر إلى أن قوات تابعة لطارق صالح حاولت الزحف نحو مواقع لقوات صنعاء جنوب محافظة الحديدة يوم 11 يناير بالتزامن مع القصف الأمريكي البريطاني على اليمن.

وسبق أن أعلن طارق صالح في أكثر من ظهور إعلامي رفضه للعمليات التي تقوم بها صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية وأجرى جولات استعراضية في الساحل الغربي ضمن تقديم نفسه للعب دور مع إسرائيل وهو ما قام به عيدروس الزبيدي الذي دعا التحالف إلى شن المزيد من الضربات وتقديم الدعم لقواته لخوض معركة برية ضد صنعاء.

 

أحدث العناوين

حالات اختناق وإغماء بسبب أزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة في محافظات جنوبية

تصاعدت الأزمات المركبة في مناطق سيطرة التحالف والحكومة الموالية له، جنوبي اليمن، بما فيها أزمة الكهرباء، حيث يشتكي مواطنون...

مقالات ذات صلة