قبيل لقاء الخمسة الكبار.. شرط صيني للتدخل باليمن

اخترنا لك

وضعت الصين، الأربعاء، شرط جديد بشان اليمن ..

يأتي ذلك قبيل   اجتماع مرتقب لسفراء الدول الخمس الكبرى في مجلس الامن لمناقشة التطورات في اليمن وسط تقارير عن مطالبات أمريكية بتدخل صيني.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها بأن  مجلس الأمن لم يخول الولايات المتحدة وبريطانيا بالاعتداء على اليمن في إشارة إلى مطالبتها بوقف العدوان فورا.

ويأتي البيان الصيني قبيل اجتماع مرتقب اليوم  في مجلس الامن على مستوى سفراء الدول الأعضاء لدى اليمن والتي تضم الصين والولايات المتحدة.

والاجتماع المخصص لمناقشة تطورات البحر الأحمر  يأتي على إيقاع تذمر امريكي من  عدم جدية الصين بالضغط  لوقف الهجمات اليمنية على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية عن مسؤولين أمريكيين قولهم ان بلادهم لا ترى أي جدية صينية بتلبية طلب  أمريكا بوساطة لوقف العمليات اليمنية.

وتنذر هذه التصريحات بتوتر صيني – امريكي جديد وهو ما دفع نحو عقد لقاء السفراء لدى اليمن ..

وتخشى الصين ان تفضي مساعي أمريكا لعسكرة البحر الأحمر لقطع اهم شريان امداد  نفطي لسوقها من الخليج وان تجهض خططها لرسم الخط البحري الجديد “طريق واحد حزام واحد”.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة