وقفة إحتجاجية نسائية أردنية تنديداً بتصريحات سيما بحوث العنصرية

اخترنا لك

شهدت الأردن اليوم الاربعاء اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة لشؤون المرأة نظمه “تجمّع أردنيات لأجل فلسطين ودعم المقاومة”، بمشاركة عشرات النساء الأردنيات.

متابعات- الخبر اليمني :

الوقفة جاءت احتجاجا على تصريحات المدير التنفيذي للأمم المتحدة للمرأة “سيما بحوث”، التي تبنت فيها الرواية الرسمية للاحتلال الإسرائيلي بشأن العدوان على غزة.

واستهجنت المشاركات في الوقفة، تصريحات بحوث في بيانها، قائلين إنها “تأتي في سياق شرعنة الإبادة الجماعية في غزة، ومحاولة إيجاد مبرر لهذه الإبادة والمجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال”، كما استغربت المشاركات “تبني رواية الاحتلال دون بحث أو تمحيص أو تحقق”.

وانتقدت المشاركات، “الصمت العالمي على المجازر التي يشهدها قطاع غزة”، منددات بسياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال “بدعم وغطاء أميركي”.

وابدت المشاركات  استغرابهن “ممّا ورد في تصريج سيما بحوث عن النساء في غزة، وتجاهل ما تعرضت له المرأة الفلسطينية عبر سنين طويلة من الاحتلال الغاشم، دون أي إشارة إلى مسؤولية الكيان الصهيوني بشأن ما يجري في غزة”.

وكانت سيما بحوث، قالت في بيان لها، إنها تدين “الهجمات التي دفعت ضحيتها النساء والفتيات في قطاع غزة”.

واستعملت بحوث في بيانها عبارة “بعد 100 يوم على أهوال حركة حماس”، كما عبرت عن تعاطفها مع “عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة”، ووصفتهم بـ”الشجعان”، وطالبت بحوث، “بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، دون شرط أو قيد”.

أحدث العناوين

تفجّر مرتقب للأوضاع في الضفة الغربية المحتلة

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة كفر نعمة غربي رام الله بالضفة الغربية. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك في حين...

مقالات ذات صلة