فيديو| صنعاء تعلن عن اشتباك عسكري مع عدد من المدمرات الأمريكية وإجبار سفينتين تجاريتين على التراجع والعودة

اخترنا لك

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، عن اشتباكُ عسكري للقوات المسلحة اليمنية معَ عددٍ مِنَ المدمراتِ والسفنِ الحربيةِ الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وبابِ المندبِ أثناءَ قيامِ تلكَ السُّفُنِ بتقديمِ الحماية والدعم لسفينتينِ تجاريتينِ أمريكيتينِ.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقال سريع في البيان المنشور على حسابه إن من نتائجِ عمليةِ الاشتباكِ إصابةُ سفينةٍ حربيةٍ أمريكيةٍ إصابةً مباشرة، وإجبارُ السفينتينِ التجاريتينِ الأمريكيتينِ على التراجعِ والعودةِ.

وأكد سريع إصابة عددٍ من الصواريخ البالستيةِ أهدافِها رغمَ محاولةِ السفنِ الحربيةِ اعتراضَها، وأوضح أن عمليةِ الاشتباكِ  استمرتْ لأكثرَ من ساعتينِ.

وشدد سريع على استمرارَ القوات المسلحة اليمنية في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واختتم “تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ على اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ العسكريةِ اللازمةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا، وذلكَ في استهدافِ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي”.

 

 

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة