بعد فشل البنتاغون في حمايتها..أكبر شركة ناقلة لإمدادات الجيش الأمريكي تتوقف عن عبور البحر الأحمر

اخترنا لك

أعلنت شركة ميرسك لاين ليمتد الأمريكية تعليق عمليات النقل في المنطقة حتى إشعار آخر، وذلك بعد تعرض سفينتين ترفعان العلم الأمريكي لعملية استهداف في البحر الأحمر أجبرتهما على تغيير المسار.

متابعات-الخبر اليمني:

وتعد  شركة ميرسك لاين ليمتد التابعة لشركة ميرسك الدنماركية، أكبر الشركات التي تعمل في نقل البضائع العسكرية والحكومية الأمريكية، وبحسب موقع جي كابتن فهي  ليست فقط أكبر مالك ومشغل للسفن التي ترفع علم الولايات المتحدة والتي تتاجر دوليًا، ولكنها أيضًا أكبر مشارك في برامج البنتاغون لنقل الإمدادات للجيش الأمريكي.

وكشفت الشركة في بيان لها أن سفينتي Maersk Detroit و Maersk Chesapeake المسجلتان في برنامج الأمن البحري التابع للإدارة البحرية الأمريكية واتفاقية النقل البحري التطوعي متعدد الوسائط  مع حكومة الولايات المتحدة، تعرضتا لهجوم في البحر الأحمر أثناء مرورهما بمرافقة البحرية الأمريكية .

وأفصح بيان الشركة عن فشل البحرية الأمريكية في حماية السفن وقيامها بتأمين عودتهما نحو خليج عدن بدلا من تأمين عبورهما نحو شمال البحر الأحمر.

وقالت ميرسك إن السفن تحمل بضائع تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، ووزارة الخارجية الأمريكية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووكالات حكومية أمريكية أخرى، “وبالتالي فهي تتمتع بحماية البحرية الأمريكية للمرور”.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذها عملية اشتباك مع البحرية الأمريكية أسفرت عن إصابة مباشرة لسفينة حربية أمريكية وإجبار سفينتين على المغادرة .

وأدت العسكرة الأمريكية للبحر الأحمر إلى تفاقم مشكلة الشحن التجاري حيث باتت المنطقة عرضة للمواجهات العسكرية، وهو ما دفع بشركات إضافية إلى إعلان توقفها عن العبور وآخر ذلك شركة النقل الكويتية البحرية التي علقت عملياتها في هذا الممر حتى إشعار آخر.

 

أحدث العناوين

توقعات أمريكية بتصعيد على جبهة لبنان مع فشل فرنسا بتحييدها

تصاعدت وتيرة المواجهة على الجبهة اللبنانية، الاحد، وسط توقعات بانفجار الوضع .. يتزامن ذلك مع حراك فرنسي لتحييد لبنان. خاص...

مقالات ذات صلة