موسكو تستضيف وفدا رسميا من صنعاء

اخترنا لك

قال رئيس وفد صنعاء، محمد عبد السلام، إنه التقى في موسكو الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف وتباحثا حول أوضاع المنطقة خصوصا ما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار عبد السلام إلى أن “تم إيضاح موقف اليمن المساند لغزة وما تعرض له من عدوان أمريكي بريطاني حمايةً لإسرائيل، وأن الأولى بأمريكا وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر ” .

وأفاد رئيس وفد صنعاء أنه تم استعراض آخر “تطورات التفاوض والنقاش مع المملكة العربية السعودية بوساطة سلطنة عمان الشقيقة بشان تطورات العملية السياسية اليمنية”.

وقال وزارة الخارجية الروسية إن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف استقبل وفدا من حركة “أنصار الله” اليمنية اليوم الخميس وبحثا الوضع في البحرالأحمر، فيما نشرت بيان ذكرت فيه أنه “تم إيلاء اهتمام خاص لتطور الأحداث المأساوية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فضلا عن تفاقم الوضع في البحر الأحمر في هذا الصدد”.

وأضاف البيان: “تم إدانة الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا بالصواريخ والقذائف على اليمن، والتي يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع على نطاق إقليمي بشدة”.

وأشار بيان الخارجية الروسية إلى أن “بوغدانوف والوفد ناقشا حل الأزمة العسكرية والسياسية في اليمن، وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على أهمية زيادة الجهود الدولية لتهيئة الظروف اللازمة بسرعة لإقامة حوار وطني كامل بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة”.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة