الإصلاح يبدأ معارك انقاذ “إسرائيل” من الجوف ويتأهب خصومه لإنقاذه

اخترنا لك

بدأ حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاحد، عرض خدماته العسكرية لحماية إسرائيل  تحت  القيادة الامريكية ..

يتزامن ذلك مع تقارير عن وصول خبراء أمريكيين إلى معاقله لإدارة فصائله.

خاص – الخبر اليمني:

وصعد  الحزب خلال الساعات الأخيرة   عسكريا على جبهات محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وافاد موقع “مأرب برس” التابع للحزب بان  فصائل الحزب شنت هجمات على امتداد مختلف  جبهات الجوف ، موضحا بان  مواجهات عنيفة  شهدتها جبهات الاجاشر والابتر وطيبة الاسم واليتمة والغريميل.

وتتزامن هذه التطورات مع دعوة، سيف الحاضري،  المستشار العسكري لقائد الجناح العسكري للحزب ، علي محسن، الفصائل الموالية للتحالف بقيادة خصومه في الساحل الغربي والمحافظات الجنوبية للاستنفار تحسبا لهزيمة مرتقبة له.

والتحرك العسكري يأتي بالتوازي مع بدء الحزب حملة إعلامية لحرف الأنظار بعيدا عن هدف اليمن في الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب على غزة.

ونظمت صحيفة الصحوة الناطقة باسم الحزب ندوة سياسية لنخبه تتحدث بأن العمليات اليمنية في البحر الأحمر تهدف لعرقلة التقدم بملف السلام.

وتأتي هذه التحركات عشية تقارير إعلامية عن وصول خبراء أمريكيين للأشراف على عمليات الحزب ضد صنعاء .

ومنعت صنعاء في وقت سابق الأسبوع الماضي طائرة اممية تقل عددا من الخبراء الأمريكيين من الهبوط في  مأرب قبل ان تغيير وجهتها إلى مدينة سيئون المجاورة.

ويشير تحرك الإصلاح برا بالتزامن مع تلويح المبعوث الأمريكي  لدى اليمن بتفجير الوضع عسكريا في حال لم توقف اليمن عملياتها ضد إسرائيل  إلى محاولة أمريكا الضغط اكثر على صنعاء مقابل وقف التصعيد او على الاقل ابعاد اليمن عن مسرح العمليات في البحر الاحمر عبر اشغالها بمعارك جانبيه .

أحدث العناوين

اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال...

مقالات ذات صلة