تكساس تعجل بعزل بايدن وتحشيدات عسكرية متبادلة للجمهوري والديمقراطي

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة الازمة في الولايات المتحدة، الاحد، مع  قرار ولاية تكساس، احدى اكبر الولايات الامريكية السير بإجراءات الانفصال والتفاف جمهوري غير مسبوق حولها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن الدول العميقة  في أمريكا بدأت تدرس عدة خيارات لاحتواء الازمة ابرزها  عزل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وكانت الازمة في تكساس دخلت اليوم منعطف جديد مع قرار سلطتها المحلية رفع علم الاستقلال على كافة المرافق الرسمية، في حين كشفت مقاطع فيديو متداولة وتقارير إعلامية صور  ولقطات لتحشيدات عسكرية متبادلة  بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

واكد حاكم الولاية غريغ ابوت في تغريدة جديدة  وصول تعزيزات عسكرية من 10 ولايات أمريكية لدعم  قرار سلطة تكساس الدفاع عن نفسها في وجه ما وصفوه بـ”الغزو” في إشارة إلى التحشيدات التي تدفع بها إدارة بايدن  لقوات فيدرالية  لاقتحام الولاية.

وتشهد تكساس منذ أيام  تصعيد غير مسبوق مع قرار بايدن هدم سور بناه الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب لمنع تدفق المهاجرين من أمريكا اللاتينية .. ومع أن الصحافة الامريكية تحاول تصوير الخلافات بانها عابرة وتمرد لسلطة الولاية على قرار المحكمة بإزالة الحاجز الا ان انفجار الازمة  حاليا تكشف ابعاد أخرى للازمة خصوصا وانها تأتي  في وقت تشهد فيه أمريكا سباق جديد على الانتخابات الرئاسية  يدفع فيها الرئيس السابق ترامب بقوة للعودة إلى سدة الحكم وسط محاولات خصومه الديمقراطيين للإطاحة به.

وتعد تكساس  ثاني اقتصاد في الولايات الامريكية كما يبلغ تعداد سكانها نحو 30 مليون نسمة وتحتفظ بقوة في الحرس الوطني تقدر بنحو 115 الف جندي.

ومع ان ازمة انفصال تكساس تعد عميقة منذ قرون  وسبق وان خاضت حروب ومفاوضات مع الإدارات الامريكية المتعاقبة للعودة الا ان انفجارها في  هذا الوقت الذي تشهد فيه أمريكا انقسام غير مسبوق على كافة الأصعدة وتعاني اقتصاديا بسبب الديون صعد المخاوف من حرب أهلية هناك.

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة