تحذيرات هامة من أيّ تصعيد محتمل في اليمن

اخترنا لك

قال عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله اليمنية “علي القحوم” إن عمليات قوات صنعاء تؤكد تطورها العسكري واستعدادها للدفاع عن السيادة، محذّراً قوى التحالف من أي تصعيد محتمل في اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف القحوم في تصريح صحفي أنّ العمليات المستمرة تؤكد أنه لا يمكن ثني قوات صنعاء عن معادلة نصرة غزة.

وأوضح إلى أنّ “العملية الأخيرة جاءت مباشرة بعد العدوان على صعدة وهذه رسالة واضحة بالجاهزية وبقاء يد القوات المسلحة على الزناد”.

وأشار القحوم على أن “هناك تحركات واضحة للأميركي والبريطاني للتصعيد البري تجاه اليمن والتحضيرات لعمل عسكري باستخدام قوى التحالف السعودي”.

حذّر عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله من أنّ “أي تحركات لقوى التحالف بغطاء أميركي بريطاني في الحديدة وغيرها سيقابل برد حاسم”.

في سياق موازٍ، أقرّت البحرية الأمريكية بتفوق القدرات العسكرية التي تملكها قوات صنعاء سيما المتعلقة بالطيران المسير والقوة الصاروخية.

اعتراف جاء على لسان قائد الأسطول الأمريكي الخامس “تشارلز برادفورد كوبر” في مقابلة له مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

وقال “كوبر” خلال المقابلة إن “صواريخ ومسيرات صنعاء يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها مؤكّداً أن هذه السرعة تؤثّر على اتّخاذهم لقرار التصدي وتنفيذه”.

وأضاف الجنرال الأمريكي البارز خلال المقابلة قائلاً إنه “لم يسبق لأحد أن استهدف سفنا تابعة للبحرية الأمريكية بصواريخ باليستية” مشيراً إلى أن واشنطن تخوض “صراعا فريدا من نوعه ولم يسبق” هذه المرة.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة