عشية استئناف مفاوضات التطبيع .. نتنياهو يهدي بن سلمان غزة

اخترنا لك

كشف الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تفاصيل خارطة اعدها رئيس الحكومة  بنيامين نتنياهو، كتصور  لفترة ما بعد الحرب على غزة ..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست، العبرية،  بأن الصيغة تتضمن  إبقاء القطاع تحت الانتداب العسكري الإسرائيلي  لـ4 سنوات  عبر تشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية  بالتوازي مع تكليف دول عربية مطبعة خصوصا السعودية  لاعادة تشكيل الدولة الفلسطينية  بعيدا عن حماس وانصار عباس إضافة  للإشراف على تشكيل قوة عربية لتأمين القطاع.

وسيطرح الصيغة ، وفق المصادر، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي  رون ديرمر  والذي وصل في وقت سابق الأربعاء إلى واشنطن  بالتزامن مع كشف  وكالة بلومبيرغ الامريكية استئناف   المفاوضات الدفاعية بين السعودية وواشنطن والتي تتضمن تطبيع كامل مع إسرائيل.

ومع أن الخطة الإسرائيلية مستبعدة فعليا  في ظل فشل الاحتلال تحقيق اي انجاز على الأرض وسط تصاعد وتيرة المقاومة في غزة الا ان توقيت كشف الصفقة عدت بحسب خبراء بمثابة مغازلة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لولي العهد السعودي على امل استكمال مفاوضات التطبيع والتي تشترط السعودية فيها اعلان  قيام دولة فلسطينية  في الضفة وغزة..

وحال نجاح نتنياهو بإعلان السعودية تطبيع سيمثل ذلك انفراجه بأزمة اقصائه من السلطة والتي يخشى ان تبدأ مع وقف الحرب وابرام صفقة لتبادل الاسرى.

أحدث العناوين

Famine warnings in Gaza

The United Nations warned Sunday of the risk of famine in the Gaza Strip, as the Israeli enemy continues...

مقالات ذات صلة