الصين: يجب إنهاء العقاب الجماعي على الفلسطينيين في غزة

اخترنا لك

طالبت الصين، اليوم الخميس، بضرورة إنهاء العقاب الجماعي للفلسطينيين في قطاع غزة، والعمل على مواصلة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين: إن “ضمان التشغيل الطبيعي للأونروا يعني الحفاظ على أبسط ضمانات الحياة للشعب الفلسطيني في غزة”.

ودعا المتحدث المجتمع الدولي وخاصة الجهات المانحة الرئيسية إلى إعطاء الأولوية لحياة الفلسطينيين في غزة وإعادة النظر في قرار تعليق تمويل الأونروا ومواصلة دعم عملها.

وشدد  على ضرورة عدم السماح بالمزيد من العقاب الجماعي لسكان غزة والوقوف مكتوفي الأيدي، في ظل الوضع الإنساني المتدهور.

وأكد وانج أهمية استمرار جهود الإغاثة الإنسانية، وضمان سبل العيش لشعب غزة، معتبرا  ذلك هو الأمل الأخير لبقاء اللاجئين الذين يقفون على حافة اليأس.

تأتي تصريحات وانج بعد أن أصدرت مجموعة من وكالات الأمم المتحدة بيانا مشتركا جاء فيه أن القرارات التي اتخذتها بعض الدول بوقف تمويل الأونروا.

وقررت بعض الجهات المانحة، بما فيها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، تعليق تمويل الأونروا بعد أن اتهمت إسرائيل عددا من موظفي الأونروا بالاشتباه في تورطهم في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصينية على دعم الأمم المتحدة في إجراء تحقيق مستقل ونزيه وموضوعي. وفي الوقت نفسه، يجب تجنب العقاب الجماعي لشعب غزة”.

وجدد وانغ التأكيد على أن “غزة تواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة”، معتبرا أنه ليس هناك خيار آخر غير وقف إطلاق النار وليس هناك مهمة أكثر إلحاحاً من حماية المدنيين.

أحدث العناوين

فيديو| باكستاني يشارك اليمنيين في تظاهرة مليونية مساندة لغزة 

شارك مدونون يمنيون، اليوم الجمعة، لقطات مصورة تظهر مقابلة مع أحد المتظاهرين من الجنسيات الباكستانية وهو يشارك اليمنيين مليونية...

مقالات ذات صلة