عدوان إسرائيلي يستهدف هذه الدولة وإيران أوّل المنددين

اخترنا لك

أدانت السفارة الإيرانية في دمشق، العدوان الإسرائيلي على المنطقة الجنوبية بدمشق، الذي أسفر عن استشهاد سعيد علي دادي، أحد المستشارين العسكريين للحرس الثوري، مؤكدًة أنّ الرد على هذه الجريمة “أمرٌ حتمي”.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي منشور لها على منصة إكس، قالت السفارة إنّ “الكيان الصهيوني الإرهابي استهدف منطقة سكنية في ضواحي دمشق بهجوم صاروخي، منتهكًا بذلك القانون الدولي والسيادة السورية”.

واكدت بأنّ “مستشارًا عسكريًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية استشهد إثر العدوان”. ولفتت إلى أنّ “مثل هذه الأعمال الإرهابية تظهر أكثر من أي وقت مضى العلاقة الواضحة بين الكيان الصهيوني والإرهابيين”.

وفي ختام منشورها، أكّدت السفارة الإيرانية في دمشق أنّ “الرد على هذه الجريمة مؤكد”.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع السورية، يوم أمس الجمعة، تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطًا جنوب دمشق وإسقاطها عددًا من الصواريخ المعادية.

وقال مصدر عسكري سوري، إنّه “حوالي الساعة الرابعة و20 دقيقة من فجر الجمعة، شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا عددًا من النقاط جنوب دمشق”.

ولفت المصدر إلى أنّ “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وتصاعدت حدّة التوترات بشكل حاد في المنطقة، في وقت تشهد فيه الدول اضطرابات على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

تركيا تمنع انطلاق اسطول الحرية الثاني إلى غزة وامريكا تحشد لاعتراضه

ارجت تركيا، السبت، انطلاق اسطول الحرية للمرة الثالثة في غضون أيام .. يتزامن ذلك مع تحشيدات أمريكية لاعتراضه. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة