أنصار الله: لشعوبنا العربية الحق في الدفاع عن نفسها من الاعتداءات الأمريكية

اخترنا لك

أدان المكتب السياسي لأنصارالله، في صنعاء، السبت، العدوان الأمريكي على العراق وسوريا، معتبرا إياه “عدوانا همجيا وسافرا وانتهاكا للسيادة ‏العراقية والسورية وخرقا للقوانين الدولية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المكتب في بيان، إن “العدوان على العراق وسوريا يأتي في سياق الدعم الأمريكي للعدو الإسرائيلي لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في غزة”، مؤكدا أن “الأعمال الأمريكية العدوانية سوف تجر المنطقة نحو صراع أوسع وهذا يهدد الأمن والسلم الدوليين”.

وأضاف: “كان بوسع واشنطن إلزام الإسرائيلي بوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني ورفع حصاره عن غزة بدلا من التورط في استهداف دول وشعوب المنطقة”.

وأكد المكتب السياسي لأنصار الله، “أن لشعوبنا الحق في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها وسيادتها من الاعتداءات الأمريكية الإجرامية المتكررة”، مشددا على رفض “السردية الأمريكية التي تدعي زورا وكذبا أن عدوانها على دول وشعوب المنطقة إنما هو ردة فعل بينما هو عدوان سافر”.

وأدانت وزارة الخارجية في صنعاء، في وقت سابق، “العدوان الأمريكي على العراق وسوريا”، مشيرة إلى أن “هذا العدوان يؤكد زيف الادعاء الأمريكي بالحرص على عدم التصعيد ويثبت أن أمريكا هي المهدد الحقيقي للأمن والسلم الدوليين”.

وحذرت الخارجية، الولايات المتحدة من الاستمرار في عدوانها على دول المنطقة ما يفضي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، معبرة في ذات الوقت عن تضامن “اليمن حكومة وشعباً مع حكومتي وشعبي العراق وسوريا”.

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة