“صب الزيت على النار”.. فصائل المقاومة تعلق على العدوان الأمريكي في العراق وسوريا

اخترنا لك

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم السبت، الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا، معتبرة أنها “تصعيد خطير وتعد على سيادة بلدين عربيين.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت في بيان إن الهجوم جاء “خدمة لأجندة الاحتلال الإسرائيلي التوسّعية والتغطية على جرائمه المروّعة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وطالبت حماس أمريكا  بـ”مراجعة سياساتها العدوانية، واحترامها لسيادة الدول ومصالح الشعوب العربية التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له شعبنا من جرائم إبادة تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع”.

وحمل البيان الإدارة الأمريكية “المسؤولية عن تبعات هذا العدوان الغاشم على كل من العراق وسوريا، والذي يصب الزيت على النار”.

وشددت على أن “المنطقة لن تشهد استقرارًا أو سلامًا إلا بوقف العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا في قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال الصهيوني النازي لأراضينا الفلسطينية والعربية المحتلة”.

من جانب آخر، أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين “بأشد العبارات العدوان الأمريكي على سوريا والعراق وانتهاك سيادة البلدين ما سيؤدي إلى تصعيد التوتر الإقليمي وزيادة عدم الاستقرار في المنطقة”.

وقالت في بيان لها إن “هذا العدوان الأمريكي السافر هو أحد أوجه الاحتلال والهيمنة والغطرسة في منطقتنا بهدف نهب ثروة شعوب أمتنا وفرض سياسات تصب في مصلحة الاستعمار الغربي والكيان الصهيوني”.

ومساء أمس، شنت الولايات المتحدة عدوانا على العراق وسوريا بقصف أكثر من 85 هدفا، وقالت وسائل إعلام محلية إن القصف تسبب بأضرار بشرية ومادية طالت المدنيين.

أحدث العناوين

العدو الإسرائيلي ارتكب 3094 مجزرة مروعة في غزّة حتى الآن

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3094 مجزرة وصلت حصيلتها إلى 44.844 شهيداً ومفقوداً، خلال...

مقالات ذات صلة