كيف علّقت حماس على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن؟

اخترنا لك

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأحد، وبشدة العدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية معتبرةً إياه “اعتداءً سافراً على سيادة دولة عربية شقيقة” ومؤكّدة تقديرها “للموقف اليمني الأصيل” الداعم لفلسطين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكّدت حماس في بيان لها أن العدوان على اليمن “تصعيد سيجر المنطقة لمزيد من الاضطراب” مشيرة إلى أن واشنطن والاحتلال الصهيوني يتحملان المسؤولية الكاملة عن تداعياته.

وقال بيان حماس الصادر صباح اليوم الأحد”نجدّد تقديرنا للموقف اليمني الأصيل في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية على يد مجرمي الحرب الصهاينة”.

هذا وتعرضت العاصمة اليمنية صنعاء الليلة الماضية لعدوان جديد طال أيضا مدنا يمنية أخرى من بينها تعز وحجة وذمار والبيضاء.

وشنّت الولايات المتحدة وبريطانيا، خلال الساعات القليلة الماضية، عدواناً جديداً على اليمن بعشرات الغارات دعماً للعدو الإسرائيلي وتحركات السفن المتّجهة إليه.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد “يحيى سريع” إن “طيران العدوان الأميركي البريطاني شن 48 غارة خلال الساعات الماضية”.

وأضاف في تدوينة على موقع “اكس”، أن الغارات توزعت علة محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة وصعدة.

وتابع سريع أن “هذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر دون رد وعقاب”.

من جانبه أكّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية “محمد البخيتي” أن “العدوان الأمريكي البريطاني على المدن اليمنية ليلة السبت لن يمر دون رد” مشدداً على أن ذلك “لن يغير موقفنا حتى تتوقف جرائم الإبادة في غزة”.

وقال القيادي البخيتي في تعليق أعقب عدواناً أمريكياً بريطانياً على اليمن “نؤكد أن عملياتنا العسكرية ضد إسرائيل ستستمر حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة ويرفع الحصار عن سكانها مهما كانت الظروف. مهما كلفنا ذلك من تضحيات”.

وأضاف في منشور له على منصة (X) قائلاً “حربنا أخلاقية، ولولا تدخلنا لنصرة المظلومين في غزة، لما وجدت الإنسانية بين البشر” مؤكّداً أن “العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يمر دون رد وسنقابل التصعيد بالتصعيد”.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية يشن العدو الأمريكي والبريطاني عدوانا على اليمن في سبيل فكّ الحصار الذي فرضته قوات صنعاء على العدو الإسرائيلي بقصد إجباره على وقف عدوانه على الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزّة.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة