جرعة انتقامية من الانتقالي بعدن

اخترنا لك

اقرت حكومة معين، الاثنين، جرعة جديدة في عدن ، المعقل الأبرز للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات ، جنوبي اليمن .. يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الخلافات بين حلفاء  السلطة  الموالية للتحالف .

خاص – الخبر اليمني:

وأقرت حكومة معين رفع أسعار الوقود بصورة كبيرة. وأفادت مصادر محلية بأن سعر الجالون البنزين سعة 20 لتر وصل إلى 26 الف ريال  بدلا عن  25 الالاف.

وبينما حاولت شركة النفط الحكومية تبرير الخطوة الجديدة بذريعة “انهيار العملة  المحلية في المدينة”  يرجع خبراء الخطوة من حيث التوقيت بانها ذات ابعاد سياسية ، اذ تتزامن مع تصعيد الانتقالي في محافظة حضرموت  الثرية بالنفط شرق البلاد ضمن مساعيه اجهاض مخطط سعودي لوضع تلك المحافظة تحت الوصاية بذريعة “الإقليم الشرقي”.

والنفط تضاف إلى سلسلة أزمات تصاعدت وتيرتها  خلال الايام الأخيرة مع حشد الانتقالي  الالاف من أنصاره إلى المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، للمشاركة بتظاهرة رفضا لنشر قوات “درع الوطن” الموالية للسعودية  كبديل للنخبة الحضرمية التابعة للإمارات.

وسبق وان هزت عدن خلال الايام الأخيرة سلسلة  أزمات ابرزها انهيار العملة المحلية والكهرباء .

أحدث العناوين

الأحمر يعزز قبضته على اتصالات عدن ويبرم صفقة للاستحواذ على نفط شبوة

عزز حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح، السبت، قبضته على اهم هياكل الاقتصاد جنوب اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأفادت...

مقالات ذات صلة