“بهدف تأجيلها أو احباطها” وزراء في حكومة نتنياهو يهاجمون صفقة تبادل الأسرى مع حماس

اخترنا لك

هاجم وزراء من حزب الليكود-الذي يقوده رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو– صفقة تبادل الأسرى المزعم عقدها مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت وسائل إعلام أن 4وزراء من حزب نتنياهو، هاجموا خلال جلسة الحكومة الأسبوعية منحى صفقة التبادل.

وتوقع وزراء آخرون أن هذا الهجوم العلني للوزراء ضد الصفقة يقف وراءه ديوان رئاسة الوزراء نفسه لتأجيل الصفقة أو عدم الموافقة عليها.

وكان نتنياهو قد قال في تصريحاته يوم أمس-الأحد- إن تل أبيب ليست مستعدة لقبول اتفاق بأي ثمن لإطلاق سراح المحتجزين في غزة، في حين ذكرت القناة الـ13 العبرية أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تضغط على نتنياهو من أجل الموافقة على هدنة لمدة 4 أشهر.

وكانت هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال قد ذكرت الأحد، أن القمة التي عقدت في باريس بمشاركة قطر والاحتلال والولايات المتحدة ومصر قد أحرزت تقدما بشأن مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وتل أبيب.

ونقلت الهيئة عن مصدر سياسي في الكيان قوله إن الأطراف ناقشت وقف إطلاق النار لمدة شهرين تقريبا مقابل إطلاق سراح نحو 100 أسير صهيوني، بحيث تعطى الأولوية للأطفال والنساء والمرضى، على أن تطلق تل أبيب سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية كشفت وقتها نقلا عن مسؤولين مصريين أنه قد قُدّم عرض جديد لحركة حماس من الدول التي تلعب دور الوساطة بين الجانبين، حيث ينص على وقف إطلاق النار لمدة 4 أشهر في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الصهاينة.

 

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة