الأمم المتحدة تعين لجنة مراجعة مستقلة لتقييم الأونروا وأعضاء في الكنيست يسعون لإيقاف تمويلها كليا

اخترنا لك

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو غوتيريش -اليوم الاثنين- عن تعيينه مجموعة مراجعة مستقلة لتقييم ما إذا كانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تضمن الحياد بعملها وللرد على الاتهامات التي وجهها كيان الاحتلال للوكالة بارتكابها انتهاكات بدعمها للمقاومة الفلسطينية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الأمم المتحدة إن تعيين مجموعة التقييم أتى بالتشاور مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، كما سترأسها وزيرة خارجية فرنسا السابقة كاثرين كولونا، مشيرة إلى أن المجموعة المعيّنة ستبدأ عملها في 14 فبراير الجاري، على أن تقدم تقريرا مبدئيا إلى الأمين العام للأمم المتحدة في أواخر مارس المقبل، وتقريرا نهائيا في أواخر أبريل المقبل.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن عمل المراجعة الخارجية المستقلة سيتم بالتزامن مع التحقيق الذي يجريه مكتبها لخدمات الرقابة الداخلية في مزاعم تورط 12 من موظفي الأونروا في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

من جانبه أكد وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس ان حكومته تمتلك أدلّة على ارتباط وكالة الأونروا بالمقاومة الفلسطينية، وإنها ستقدّمها للجنة الجديدة التي شكّلها الأمين العام للأمم المتحدة لتقييم عمل الوكالة.

يأتي هذا في حين يسعى أعضاء في الكنيست الصهيوني للضغط على الدوب الأوروبية التي أوقف دعمها ومساعداتها لوكالة الأونروا لتحويل هذا الإيقاف إلى دائم.

أحدث العناوين

UNICEF: About 12,000 children injured since the beginning of aggression on Gaza

UNICEF spokesperson Tess Ingram said, "The injuries of Gaza's children range from those devastating from airstrikes to the psychological...

مقالات ذات صلة