“يديعوت أحرنوت”: “الاحتلال” والوسطاء ينتظرون الرد السنوار المتمسك بضمانات وقف الحرب

اخترنا لك

رغم الرد، نقلت صحيفة عبرية عن مصدر “مطلع” على مفاوضات وقف إطلاق النار، أن رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار، لم يعط بعد الضوء الأخضر لبدء التفاوض.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت “يديعوت أحرنوت” حول مفاوضات وقف النار: إسرائيل والوسطاء ينتظرون ضوءا أخضر من السنوار المتمسك بضمانات وقف الحرب وحماس قدمت مطالب حول صفقة الأسرى لن نقبل بها

وقال المصدر إن “المفاوضات ليست متوقفة، بل نشطة للغاية وراء الكواليس. ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن ضوء أخضر.. يجب التحلي بالصبر. سنحصل على رد، والوسطاء يعملون على مدار الساعة”.

وأكد أن “السنوار هو الذي لم يعط بعد الضوء الأخضر لبدء عملية التفاوض، لكن الجانبين لا يضيعان الوقت وهناك محاولات لإغلاق الثغرات في بعض النقاط من مقترح وقف إطلاق النار”.

وتقول الصحيفة إن “السنوار نقل رسائل مفادها أنه لن يتخلى عن مطلب الحصول على ضمانات لوقف الحرب بشكل كامل”.

وتضيف نقلا عن مصادرها أنه “بمجرد وصول الموافقة من السنوار، سيكون من الممكن التعمق على الفور في المفاوضات”.

والصفقة التي طرحتها الولايات المتحدة تقضي بوقف القتال في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، مع تبادل الأسرى الذين تحتجزهم حماس بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ووفق الصحيفة، يقول زعيم الحركة يحيى السنوار إنه “مستعد لقبول عرض الهدنة لمدة 6 أسابيع”، كما هو الحال مع كبار مسؤولي “حماس” الآخرين في قطاع غزة، لكن قادة “حماس”.

وبحسب التقرير، يطالبون الجيش الإسرائيلي بالمزيد من التنازلات، ويريدون التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار.

وتصاعدت الخلافات بين حكومة بنيامين نتنياهو وإدارة البيت الأبيض بسبب الإخفاق في التوصل إلى تفاهمات بشأن هدنة طويلة الأمد في قطاع غزة تشمل صفقة لتبادل الأسرى.

وأكدت الخارجية الروسية أنه يتعين على إسرائيل أن تظهر قدرا أكبر من المرونة والواقعية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

ودعا وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، خلال زيارته تل أبيب الحكومة الإسرائيلية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 27/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ28/04/2024م...

مقالات ذات صلة