المبعوث الأمريكي يكشف عرض لـ”الحوثيين”

اخترنا لك

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأربعاء، عرض جديد لمن وصفهم بـ”الحوثيين”.. يتزامن ذلك مع بدئه جولة جديدة في المنطقة ضمن مساعي لإنقاذ إدارة بايدن في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وافاد  ليندركينغ  في كلمة له  بفعالية نظمها معهد الشر الأوسط  بان العرض يتضمن  خفض التصعيد في البحر الأحمر مقابل تسريع  وتيرة السلام في اليمن في تلميح إلى  منح صنعاء امتيازات اكبر  بإدارة البلاد خلال الفترة المقبلة.

وتأتي تصريحات ليندركينغ قبيل وصوله  العاصمة العمانية حيث يتوقع ان يدشن منها  جولته المرتقبة والتي أعلنتها الخارجية الامريكية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وجولة  ليندركينغ ضمن  حراك امريكي مكثف بملف البحر الأحمر  بدأ بجولة وزير الخارجية الأمريكي  انتوني بلينكن للمنطقة وواصلها السفير الأمريكي .. وتأتي هذه التحركات قبيل  أيام على دخول قرار لإدارة بايدن يقضي بتصنيف حركة انصار الله على لائحة الإرهاب صدر كورقة ضغط وفشل في تحيد اليمن عن دعم غزة.

وتسعى إدارة بايدن التي تدفع حاليا لاتفاق وقف اطلاق نار مطول في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية  إلى خفض التصعيد في اليمن على امل حفظ ماء وجه بايدن الذي  فشلت أوراقه العسكرية العقوبات والاقتصادية في  تطويع اليمن لأجندته.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة