“لا يجدون حتى الأعلاف للأكل”.. الوضع في شمال غزة تجاوز المرحلة الكارثية

اخترنا لك

حذر المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، من تأثيرات استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومنع وصول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى شمال القطاع.

متابعات – الخبر اليمني:

وكشف الثوابته أن الوضع الإنساني في شمال قطاع غزة تجاوز المرحلة الكارثية، نتيجة الحصار المفروض على سكان القطاع، في ظل تقاعس المجتمع الدولي وعجزه عن إدخال المساعدات.

وقال في تصريحات صحيفة إن الأسر الفلسطينية في غزة تأكل نصف وجبة كل يومين، وسكان الشمال لا يجدون حتى الأعلاف للأكل، بسبب حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد أن  “بعض العائلات تحصل خلال 48 ساعة على نصف وجبة غذائية فقط، والمواطنون في شمال قطاع غزة لا يجدون حتى الأعلاف والحبوب”.

وقال تقرير للأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن المجاعة تدق أبواب شمال ‎غزة فيما يُضطر الفلسطينيون لاستخدام الأعلاف في طعامهم للبقاء على قيد الحياة.

وحذر التقرير من توقف خدمات الأونروا الإنسانية، وقال إنه في خضم الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع بسبب الحرب، تتزايد المخاوف من أن الأونروا – وهي الذراع الإنساني الرئيسي في غزة – قد تضطر قريبا إلى وقف خدماتها.

أحدث العناوين

UNICEF: About 12,000 children injured since the beginning of aggression on Gaza

UNICEF spokesperson Tess Ingram said, "The injuries of Gaza's children range from those devastating from airstrikes to the psychological...

مقالات ذات صلة