“بن مبارك” تقر تثبيت الصرف مرتفعا وتفرض أول جرعة لها

اخترنا لك

بدات الحكومة الجديدة في عدن، الثلاثاء،  خطوات على الأرض حملت في مضمونها رسائل سلبية بشأن الوضع الاقتصادي في مناطق سيطرة التحالف، جنوب وشرق اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأقرت  حكومة احمد عوض بن مبارك جرعة جديدة بأسعار الوقود . وأفادت شركة النفط  الحكومية في حضرموت برفع أسعار البنزين في جميع المحطات بالمحافظة النفطية إلى نحو 1340 ريال للتر الواحد اي ما يعادل 27 الف ريال للجالون سعة 20 لتر.

والجرعة الجديدة تعد الأولى منذ تعيين رئيس جديد للحكومة الموالية للتحالف والثانية في غضون شهر.

ورفع أسعار الوقود جزء من خطة للحكومة الجديدة تهدف لفرض واقع اقتصادي جديد  برز بقرارها تثبيت سعر أسعار صرف العملات الأجنبية بصورة مرتفعة اذ اقر البنك المركزي في عدن  بيع نحو 60 مليون دولار من اصل 250 مليونا حولتها السعودية كجزء من وديعة معلنة قبل سنوات  وبأسعار تتجاوز الـ1600 ريال، وفق مصادر مصرفية.

والخطوة التي تأتي في ظل انهيار متصاعد للعملة المحلية تشير من حيث التوقيت إلى مساعي مركزي عدن تحقيق اكبر قدر من العملة المحلية في ظل  فرض اعتماد العملة المحلية في التعاملات الحكومية.

وتشير هذه الخطوات إلى أن الحكومة الجديدة  لا تحمل اي خطط اصلاح جديدة وتحاول فرض واقع ينهي التوقعات المحلية بإمكانيتها في تحقيق استقرار اقتصادي او تعافي خصوصا وانها تزامنت مع تصريحات لمحافظ مركزي عدن، احمد المعبقي ، اكد فيها بان   الوديعة السعودية لن تكفي لشهرين كمرتبات فقط وتحذيره من استمرار تدهور الوضع الاقتصادي.

أحدث العناوين

أسعار صرف الريال في صنعاء وعدن

أسعار صرف الريال_اليمني مقابل الدولار السبت - 27/04/2024 صنعاء شراء = 530 ريال بيع = 534 ريال عدن شراء = 1677 ريال بيع = 1683 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة