قائد أنصار الله: عملياتنا في البحر الأحمر أثّرت على الاقتصاد “الإسرائيلي” بشكل كبير

اخترنا لك

أكد قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، أن قواتهم نجحت في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وأثر ذلك بشكل كبير على اقتصاد العدو مشيرا إلى أن أنه لم يحصل خلال هذه الأسابيع أي حالة مرور أو عبور لسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الحوثي خلال كلمته بمناسبة “ذكرى استشهاد الرئيس الصماد”، إلى أن “الأمريكي والبريطاني أصبحوا منذ بدء عدوانهم على بلدنا يعيشون مشكلة العدو الإسرائيلي في أن سفنهم مستهدفة”، في إشارة إلى أن عمليات صنعاء شملت أيضا استهداف السفن الأمريكية والبريطانية.

وجدد قائد أنصار الله التأكيد على أن “العمليات التي تتم الآن في البحر الأحمر وباب المندب هي لنصرة الشعب الفلسطيني وغزة وأن خطط الأعداء الحالية تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية”، مضيفا أن “الأعداء يريدون أن يكون في قيادة اليمن عملاء لحماية السفن الأميركية والإسرائيلية”.

وحول مزاعم نوايا بحرية صنعاء باستهداف الكابلات البحرية، قال عبد الملك الحوثي: “لن يكون هناك أي استهداف من قِبَلنا للكابلات البحرية ومنها كابلات الإنترنت التي تصل إلى دول المنطقة”، موجها رسالة لكل دول العالم قائلا: “عبور سفنكم في باب المندب آمن ما عدا السفن الأميركية والبريطانية والإسرائيلية”.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة