تحذير يمني للاتحاد الأوروبي بشأن اسطوله في البحر الأحمر

اخترنا لك

وجهت اليمن ، الأربعاء، تحذير  للاتحاد الأوروبي .. يأتي ذلك قبيل نشر اسطول جديد بالبحر الأحمر.

خاص – الخبر اليمني:

وقال  محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، اعلى سلطة في صنعاء،  خلال مقابلة مع قناة الجزيرة بشان الانتشار الأوروبي المرتقب، بأنه  لا توجد حاجة ولا مشروعية لعسكرة البحر الأحمر  واشعال حروب في المنطقة، محذرا من نتائج عكسية ..

واعتبر الحوثي مشاركة اية دولة في  عسكرة البحر الأحمر   سيتم التعامل معها كشريكة في تهديد  للملاحة  كحال أمريكا وبريطانيا  وستتحمل تبعات ذلك.

واشار  الحوثي إلى أن اي دولة لديها قلق على سفنها وملاحتها في البحر الأحمر فيمكنها تبديد ذلك بالمزيد من التنسيق بدلا من التورط في  حرب لا ناقة لها ولا جمل..

كما جدد تأكيده بان الاستهداف  للسفن  الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية  يأتي ردا على الإبادة التي  يرتكبها الاحتلال بحق سكان غزة  ودور تلك الدول بحمايته، واصفا اي تدخل غربي في البحر الأحمر بمثابة غرق بمأزق جديد  ومطالبا تلك الدول باخذ العبرة من تجربة الأمريكي والبريطاني “الفاشلة”.

وقلل الحوثي أيضا من أهمية  الانتشار الغربي في ضوء  فشل البوارج والترسانة الامريكية والبريطانية ، معتبرا اي تدخل  بمثابة الحاق اضرار اقتصادية كبيرة بتلك الدول  وزيادة التوتر بالبحر الأحمر.

كما شدد على ضرورة الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي والحصار على غزة لخفض التصعيد في المنطقة.

وتأتي تصريحات الحوثي قبل أيام على نشر اسطول أوروبي في البحر الأحمر.

والاسطول تقوده اليونان  تحت شعار “الدرع” ويقول الاتحاد انه لحماية سفن الاتحاد مع ان صنعاء  تؤكد بان الملاحة  امنة لكافة السفن باستثناء المتجهة إلى موانئ الاحتلال والمرتبطة بها.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة