اليمن ترفض عرض أوروبي بعسكرة البحر الأحمر

اخترنا لك

جددت اليمن، السبت، رفضها مساعي أوروبية لعسكرة البحر الأحمر.

يأتي ذلك قبيل وصول تعزيزات أوروبية جديدة إلى المنطقة بذريعة “حماية السفن”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر دبلوماسية بأن الاتحاد الأوروبي ابلغ صنعاء عبر سلطنة عمان بعدم نيته  الانخراط  بالعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن او المشاركة بعمليات برية، حاول تبرير  عملية نشر بعثة عسكرية  جديدة بـ”حماية السفن الأوروبية، لكن الرد اليمني كان  بتحذير الأوروبيين من مغبة عسكرة البحر الأحمر.

وكان  محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، اعلى سلطة في صنعاء،  اكد في  مقابلة سابقة رفضه عسكرة البحر الأحمر ، وجدد تحذيره للاتحاد الأوروبي من تبعات عسكرة البحر الأحمر، معتبرا ذلك بمثابة زيادة للتوتر ..

واشار الحوثي إلى أن اليمن ستتعامل مع اية دولة تنخرط بحماية إسرائيل في البحر الأحمر كمعتدية ، مطالبا الاتحاد الأوروبي بالاستفادة من التجربة البريطانية – الامريكية التي فشلت في تأمين إسرائيل وفتحت النار على سفنها في البحر الأحمر.

واعتبر الحوثي زيادة التنسيق مع اليمن وحده الكفيل بحماية الملاحة  ويبدد مخاوف اية دولة بشأنه.

وتأتي هذه التطورات قبل يومين فقط على نشر البعثة العسكرية الأوروبية رسميا في البحر الأحمر.

ويتزامن الانتشار المرتقب مع تصاعد لوتيرة المواجهة بين اليمن ودول التحالف البريطاني – الأمريكي مع دخول قرار إدارة بايدن تصنيف انصار الله على لائحة الإرهاب  حيز التنفيذ.

أحدث العناوين

جثث دون رؤوس وأجساد سرقت أعضاؤها.. العثور على مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر

أعلن المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل ثوابتة، أمس الأحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في...

مقالات ذات صلة